مهرجان ثقافي جرمانا

هوى الشام من نبوغ محمد أسعد| أقامت مديرية الحساب الذهني في ريف دمشق، بالتعاون مع المحطة الثقافية في جرمانا مهرجاناً ثقافيا بعنوان “إلى أطفال غزة سوف نبقى” قدم من خلالها أطفال متفوقون أغنيات وأناشيد وطنية إلى أطفال غزة، وكرم أيضاً الطلاب المتفوقون في مسابقة البرنامج العالمي للحساب الذهني.

وتضمن المهرجان معرضاً فنياً للرسم شارك فيه الطلاب الموهوبون بلوحات معبرة عن حب سورية وفلسطين ومقاومة الاحتلال، إضافة إلى فقرات موسيقية بإشراف علي الصالح وعرض مسرحي بإشراف طليع بحصاص.

وكذلك تم تقديم فقرة شعرية شارك فيها الطلاب ريما الحسين وسلام خميس وجواد الخضر، وتم تقديم فقرات حساب ذهني متقدم وحل مكعب روبيك وأناشيد وطنية.

مهرجان ثقافي جرمانا

وشارك الأطفال بفقرة فنية مع أغنية لغتي الجميلة، معربين عن التمسك باللغة العربية والانتماء إليها.

وفي تصريح له  أشار مدير التربية ماهر فرج إلى اهتمام التربية بمواهب الأطفال وحماية مواهبهم من خلال زرع محبة الأصالة التي ينتمون إليها وعدم تأثرهم بأي غزو ثقافي يتعرضون إليه ودوام الأنشطة الثقافية التي ترعى ما يبدو من مواهبهم عبر التمسك بالأصالة والانتماء.

وأكدت مديرة مكتب الحساب الذهني سميا خضر أهمية تنمية الانتماء الوطني والعمل على ثبات اللغة العربية ومواجهة المؤامرات وتدريب الأطفال وحماية هويتهم التي كشفت من خلال موهبة الحساب.

مهرجان ثقافي جرمانا

وأوضحت مديرة مدرسة جاد الله شنان ميادة شنان المشرفة على الطفل الموهوب جواد الخضر أن متابعة موهبته هي أمر ضروري مني ومن معلمته رشا أسعد والأمر الذي يبهر أن جواد يرتجل شعرا أكبر من عمره فهو طالب في الصف الأول ونحن نسعى مع أهله لتنمية موهبته العفوية والمنطلقة من حب الوطن والصدق والانتماء ، لذلك قمنا بحضور مشاركته في النشاط الذي أقامه فرع جرمانا للحساب الذهني.

مهرجان ثقافي جرمانا

وتضمن الاحتفال تكريما لجواد وتالا الجاسم وعدد من الأطفال الموهوبين والفائزين بالحساب الذهني وقام على تكريم الأطفال الأستاذ ماهر فرج وعدد من الحضور الكرام ضمن حفل موسيقي  لعدد من الأغاني الوطنية التشاركية تضامنا مع أطفال غزة وقدموا عروضا جميلة بهذا الخصوص إضافة لعدد من الأطفال الذين قدموا قصائد وطنية وإنسانية ساهمت في إغناء الحفل وكانت حافزا مهما لأطفالنا للسير قدما في طريق المستقبل المشرق .

حضر المهرجان  رئيسة المحطة الثقافية رمزه خيو وعدد من المثقفين والإعلاميين وعدد من مثقفي ريف دمشق.

 

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE