بيلدكس
هوى الشام | بمشاركة أكثر من 380 شركة محلية وإقليمية ودولية انطلقت فعاليات الدورة الـ 21 للمعرض الدولي للبناء بيلدكس الدورة الثامنة لمعرض سورية الصناعي الدولي والتي تنظمهما المجموعة العربية للمعارض بدعم من وزارتي الأشغال العامة والإسكان والصناعة، وذلك في مدينة المعارض بدمشق.

وتمثل الشركات مجموعة من المنتجات والمستلزمات المتخصصة في مواد البناء والحجر والرخام والدهانات ومواد العزل إضافة إلى معدات التكييف والتهوية والطاقات البديلة وتقنيات المياه والاستدامة البيئية والمفروشات المنزلية والمكتبية والآلات والأتمتة وخطوط الإنتاج الطاقة والكهرباء الصناعية، التعبئة والتغليف والطباعة والورق، والمخابر والصناعات الطبية ومكاتب التطوير العقاري والمكاتب الهندسية وأنظمة الأمان والسلامة والكهرباء والإدارة وغيرها.

وفي تصريح للصحفيين بين وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن إقامة هذه المعارض تعتبر فرصة لاستعراض أبرز المنتجات من قبل الشركات المشاركة وتعريف المنتجين والصناعيين بها لافتاً إلى أنها تشهد دورياً تقدماً في الإنتاج المحلي حيث تعد منصة مهمة لإبراز ما يتم إنتاجه وطنيا ودعمها من خلال عرض هذه المنتجات في الأجنحة المتخصصة.

وأشار الوزير عبد اللطيف إلى أهمية المشاركة الواسعة للشركات المحلية والإقليمية والعربية والدولية وما تقدمه من منتجات مختلفة تساهم بشكل كبير في المرحلة المقبلة بالتأسيس لمرحلة إعادة الإعمار لجهة ما تقدمه هذه الشركات من منتجات مهمة في مجال البناء والتشييد والعمران.
من جهته وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أشار إلى التنوع الكبير للمشاركات في المعرض الصناعي من الات وتجهيزات صناعية من مختلف لتخصصات الهندسية والكيميائية والغذائية والبتروكيميائية والطاقة ما يدل على حالة التعافي التي يشهدها القطاع الصناعي.

ولفت الدكتور جوخدار الى أنه منذ بداية العام الحالي تم البدء بتنفيذ 84 منشأة صناعية في المدن الصناعية ما يدل على اهتمام الحكومة بهذا القطاع لما له من تأثير حيوي في الاقتصاد مؤكدا دور وزارة الصناعة الداعم لكل الصناعات التي تلبي احتياجات السوق والانتقال لتصدير المنتجات إلى الأسواق الخارجية.

معرض بيلدكس
بدوره محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي بين أن تنظيم هذه المعارض مهمة في ظل مرحلة إعادة الإعمار التي تشهدها سورية ويعد جسراً للتواصل بين شركات المقاولات والتطوير العقاري والمستثمرين من أجل الاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه في مجال مواد البناء والعمران وأهمية خاصة لعرض المنتتجات من قبل الشركات المشاركة.
من جهته لفت رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري إلى أهمية هذه المشاركة الواسعة من قبل الشركات وخاصة الشركات المصنعة ما يوفر لها الفرصة للقاء المستهلكين مشيراً إلى أهمية المعارض للترويج للمنتجات المحلية وتسويقها في مختلف الأسواق داخلياً وخارجياً.
معرض بيلدكس
مدير عام المجموعة العربية للمعارض المهندس علاء هلال أكد أهمية مشاركة العديد من الشركات في هذه المعارض التخصصية رغم جميع الضغوطات التي تعرض لها الصناعيون نتيجة تداعيات الحرب المفروضة والحصار الاقتصادي القسري المفروض مشيراً إلى حجم المشاركات المهمة من الدول العربية والإقليمية والدولية الصديقة والوفود الزائرة من بلدان الخارج حيث تعد إقامة هذه المعارض منصة لتعزيز حضور الشركات في السوق السورية وتعرف الشركات على بعضها بعضاً والاستفادة في ترميم خطوط الانتاج وإيجاد بدائل للمواد الأولية بما يخدم مرحلة إعادة الإعمار.
بيلدكس معرض
يشار الى أن المعرض يستقبل زواره من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الحادية عشرة ليلا، ويكون النقل مجاناً للزوار عبر حافلات تنطلق من نقطتي جسر السيد الرئيس وباب توما بدمشق.
SHARE