منتخب سورية الوطني

خاص هوى الشام من مرام قباقلي | وصلت بعثة منتخب سورية الوطني إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في بطولة آسيا للكوراش/ IR/ ، وكان في استقبالها رئيس الاتحاد الإيراني للكوراش.

وتضم البعثة التي تمت دعوتها من قبل رئيس الاتحاد الإيراني كلا من المدرب بشار البلال عضو الاتحاد الرياضي للجودو واللاعبين عمر شحادة ومحمد خانجي.

المدرب السوري بشار البلال قال في تصريح ل هوى الشام : //إن لمشاركتنا في هذه البطولة أهمية كبيرة حتى تنتشر بشكل أوسع للتعريف بها ولتصبح لعبة أولمبية عالمية، وأشكر الآيادي البيضاء التي ساعدت في تأمين بطاقات الطائرة ذهابا وإيابا بالسرعة القصوى //.

وأوضح البلال أنه تم عقد اجتماع للترحيب بالوفود ضمن مجمع ازادي ، حيث تم شرح التعديلات الجديدة في قانون التحكيم ، ومن ثم عقدت ندوة عن النقاط والحركات الممنوعة والإنذارات والعقوبات وحركة اليد في إعطاء النتيجة، وبعدها عقدت انتخابات جديدة كونغرس بحضور رئيس الاتحاد الدولي ل ال/ IKA / حيدر فرمان.

ويشارك في البطولة وفق البلال /500/ لاعب من قارة آسيا من مختلف البلدان، وتعد هذه البطولة الثالثة عشرة.
وأشار البلال إلى أن بعثة المنتخب السوري بدأت بالتدريبات اللازمة لتخوض أول مباراة بالبطولة لفئة الرجال لها في يوم الأحد.
ولفت كل من اللاعبين اللذين يشاركان في البطولة عمر شحادة بوزن /73/ كغ ومحمد خانجي بوزن /90/ كغ إلى أنهما يسعيان إلى تحقيق المراكز الأولى في بطولة آسيا ورفع اسم سورية عاليا.

يذكر أن لعبة الكوراش أحد أقدم أساليب المصارعة الشعبية القديمة وظهرت في العاصمة اوزبكتسان ثم تحولت إلى رياضة مستقلة لها قواعد ومتطلبات، وتقوم على رمي الخصم وهو واقف، وأي رمي من خلال نزول أرضي يتوقف اللعب ومدة المباراة أربع دقائق، ويلبس اللاعبون فيها بدلة من اللون الأبيض والأخضر والحزام لونه أحمر، ويسعى القائمون على ممارسة اللعبة إلى تحويلها من مصارعة كوراش الوطنية إلى تخصص رياضي دولي ، وذلك من خلال جعلها جزءًا من الألعاب الأولمبية.

 

SHARE