معرض هايتك

هوى الشام | بمشاركة 150 شركة محلية وعالمية انطلقت فعاليات الدورة العاشرة لمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك” حول النظم الذكية الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

ويرافق المعرض انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر “هايتك” حول النظم الذكية والذي يشارك فيه عدد كبير من الباحثين الأكاديميين المهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي من أجل تبادل الخبرات ونتائج الأبحاث والمشاريع العلمية والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه البحوث في هذا الشأن.

هايتك

ويحوز المؤتمر على اهتمام ودعم من الهيئات والمؤسسات العلمية العالمية من جامعة دمشق والهيئة العليا للبحث العلمي والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع والغرفة الفتية الدولية وتطبيق قريب ومركز أيزون للتدريب.

وتتمثل محاور المؤتمر الذي يستمر 5 أيام بالذكاء الاصطناعي والأنظمة الروبوتية الذكية وأنظمة الأمن الذكية بالإضافة لتسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في مجال إدارة الأعمال، كما يتضمن برنامج المؤتمر محاضرات عامة لخبراء وعاملين وعروضاً تقديمية لأوراق علمية إضافة إلى معرض مشاريع جامعية موجهة لمجال الذكاء الاصطناعي.

وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أوضح في تصريح صحفي أن سورية تواكب التقانات الحديثة العالمية رغم ما تعانيه من حصار اقتصادي جائر، الأمر الذي يثبت قدرة الشعب السوري على الابتكار والإبداع في جميع الظروف، ومن شأنه تحقيق تقدم ملحوظ في استراتيجية التحول الرقمي التي تعمل الحكومة على تنفيذها بخطى حثيثة ومدروسة.

ولفت الوزير الخطيب إلى أن المعرض فرصة لالتقاء الشركات الخاصة والعامة والاطلاع على أحدث توصل إليه العلم في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، منوهاً بالمشاركات الخارجية ودورها في إغناء المعرض وإكسابه تنوعاً في الخدمات المعروضة.

هايتك

بدوره مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض المهندس علاء هلال أكد أهمية المعرض في رفع الثقافة المعلوماتية وتعزيز انتشارها لما يتضمنه من أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها، كما أنه نافذة لعرض منتجات الشركات العاملة في هذا المجال واستقطاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات وصناعة البرمجيات والتجهيزات وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت محلياً.

 

هايتك

ويستقبل المعرض الذي يستمر لغاية الـ 8 من حزيران الجاري زواره يومياً من الساعة الخامسة مساء حتى الحادية عشرة ليلاً مع والنقل مجاني للزائرين من وإلى مدينة المعارض عبر حافلات نقل في مركزي انطلاق بدمشق “تحت جسر السيد الرئيس ومن ساحة باب توما”.

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE