أمطار غزيرة وحالة عدم استقرار
النشرة الجوية

هوى الشام| بيّن المتنبئ الجوي رضوان عيسى أن فعالية المنخفض الجوي الذي شهدته المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية مستمرة حتى مساء يوم غد الثلاثاء.

وأوضح المتنبئ الجوي أن المنخفض سيترافق مع هطلات مطرية مصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، وحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات جراء غزارتها.

هذا وأشار المتنبئ إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي هذه ستبدأ بالانحسار صباح يوم الأربعاء حيث ترتفع الحرارة بشكل تدريجي وتبلغ ذروتها يوم الجمعة لتصل إلى 35 درجة مئوية في دمشق.

وحول سؤالنا إن كان المنخفض الحالي هو الأخير، قال المتنبئ الجوي: إن الأجواء غير المستقرة لم تنته بعد، وستعاود نشاطها مطلع الأسبوع القادم بمنخفض جوي جديد متوسط الفعالية سيكون مصحوباً بهطلات مطرية وانخفاض على درجات الحرارة.

أما عن حالة طقس اليوم، بحسب توقعات المتنبئ فيكون ربيعياً معتدلاً وغائماً جزئياً يتحول الى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطلات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، وسديمياً مغبراً في المناطق الجنوبية الشرقية والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها (60) كم/ساعة وخاصة على المناطق الجنوبية الشرقية والبادية وتثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوطن