مفتتحاً أول متنزه حراجي في اللاذقية.. وزير الزراعة يكشف عن مشاريع “زيب لاين” في الساحل
افتتاح أول متنزه حراجي في اللاذقية

هوى الشام| افتتح وزير الزراعة محمد حسان قطنا، أول متنزه حراجي في موقع الشردوب على طريق الحفة – صلنفة بمحافظة اللاذقية، وذلك بحضور محافظ اللاذقية عامر هلال ومدراء الجهات المعنية.

وأكد قطنا أن الهدف من المتنزه الحراجي، تنظيم الدخول إلى الغابة وإشراك المجتمع المحلي وتنميته وتوفير فرص دخل للسكان جوار الغابة، مشيراً إلى أن الموقع نواة لفكرة سيتم تطبيقها على كافة المناطق بما يساهم في تطوير السياحة الداخلية.

وأشار إلى أن خطة الوزارة تشمل افتتاح 10 مواقع مماثلة، لافتاً إلى تأمين خدمات الزوار بطريقة بيئية مناسبة دون المساس بالتنوع الحيوي أو تغيير تضاريس أي موقع، منوهاً بوضع أكشاك في المواقع للاستثمار المؤقت وفق شروط محددة، وعرض منتجات المرأة الريفية ومنتجات الغابة من القرى المحيطة بكل موقع.

ولفت قطنا إلى وجود مشاريع جديدة منها “الزيب لاين” في كل من اللاذقية وطرطوس ستعلن لاستثمارها من قِبل الطاع الخاص، إضافة لمشاريع تنموية في المواقع المحددة.

من جهته، أكد محافظ اللاذقية عامر هلال أهمية السياحة البيئية والاهتمام بهذا القطاع بما يوفر فرص عمل في المناطق التي تقام فيها، إضافة إلى المساهمة بتنشيط المواقع السياحية بالمحافظة بشكل عام.

المصدر: الوطن