هوى الشام

ولد أويس في دمشق وبدأ العمل والاعتماد على نفسه بسن مبكرة فعمل في محل تحف وهدايا بعمر الخامسة عشرة، كانت مهمته نقل البضاعة من وإلى المحل، إلى أن أسس عمله الخاص، فكان يشتري قطعا بالجملة ويعيد توزيعها على المحلات مستخدماً دراجته الهوائية.

عند بلوغه السابعة عشرة من عمره ترك منزل والديه بعد مواجهات طويلة معهم واستأجر غرفة بحي باب توما في دمشق، وهناك وخارج أوقات العمل أصبح مهووساً بالقراءة، فأسس مكتبة صغيرة من مجموعة كتب كان يشتريها من على البسطات الموجودة تحت جسر الرئيس.

علم حينها من أصدقاء له بأن هناك مكاناً لدراسة التمثيل وهو المعهد العالي للفنون المسرحية، إلا أنه يحتاج للحصول على الشهادة الثانوية ليتمكن من التقدم إليه”،ولكنه فشل في محاولته الأولى بالنجاح، فقرر الالتحاق بالخدمة العسكرية وهناك تقدّم من جديد لامتحان الثانوية ونجح.

وقبل تسريحه من الجيش تقدم إلى المعهد المسرحي ونجح بفحص القبول ،تخرج من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون عام 2012 بدأ العمل بالدوبلاج وهو طالب وحينها كان السبب مادياً، وشارك في الكثير من الأعمال التركية المدبلجة .

إنطلاقته الفعلية كانت في مسلسل نص يوم مع المخرج سامر برقاوي بشخصية “جابر “وفي رمضان 2017 قدم الشخصية الأبرز في مسيرته وهي “صخر شيخ الجبل ” في مسلسل الهيبة.

حاصل على جائزة أفضل ممثل مساعد باستفتاء “مجلة سيدتي” لبرامج و مسلسلات رمضان عن دوره في ممثل “نص يوم” مناصفة مع الممثل اللبناني وسام حنا عن دوره في مسلسل ” يا ريت “، شارك في برنامج ديو المشاهير الموسمين الرابع و الخامس على شاشة إم تي في اللبنانية لدعم إحدى الجمعيات الخيرية.

SHARE