أحوال البلد

إطلاق مسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي لعام 2022

هوى الشام| أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجامعة الافتراضية السورية وجمعية رواد الأعمال الشباب (سيا) اليوم مسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي لعام 2022 بهدف دعم صناعة المحتوى الرقمي بكل مقوماته وأشكاله وفتح آفاق الاستثمار فيه بما يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتتضمن المسابقة خمس مراحل الأولى مرحلة “التقديم” حيث يتم تقديم طلبات المشاركة بالمشاريع في المسابقة وفق استمارة تسجيل موجودة على الموقع الإلكتروني المخصص لها ووسائل التواصل الاجتماعي والمرحلة الثانية “التقييم الأولي” وتتم فيها دراسة وتقييم الأعمال المشاركة من قبل لجنة الإشراف على اختيار المشاريع لتأهيل المناسب منها إلى المرحلة التالية وذلك بناء على معايير محددة أما المرحلة الثالثة فهي “التدريب والتطوير” حيث تحصل الأعمال التي جرى اختيارها في المرحلة الثانية على تدريب نوعي مكثف في مجال الريادة لتتابع من بعدها تطوير الأعمال المتأهلة بإشراف مرشدين من القطاعات المعنية.
أما المرحلة الرابعة فتتضمن “التمويل لكل المشاريع الجدية الملتزمة بالتدريب” بينما تتضمن المرحلة الخامسة “تسليم الأعمال والتقييم النهائي” وإجراء المقابلات مع الفرق المتنافسة لتقييمها من قبل لجنة الحكم وذلك وفق معايير معتمدة.
وتركز المسابقة على مسارات تشمل صناعة المحتوى وتطوير برمجيات حاضنة للمحتوى وأفكار مشاريع استثمارية مجتمعية ريادية حيث تسهم هذه المسارات في إغناء المحتوى ودعمه في مختلف المجالات المعرفية.
ولفتت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان خلال مؤتمر صحفي إلى أهمية التوجه نحو عالم الرقمنة وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي وتفعيل دور الشباب في هذا المجال مبينة أن المحتوى الرقمي السوري غني بعناوين متعددة وفق ما نلاحظه عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن لا يوجد حتى الآن حامل أو حاضن لاستكشاف الشباب الرائد والمتميز في هذا المجال لذلك ستكون المسابقة حاملاً لاستكشاف الرواد الشباب المتميزين.
رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الشباب (سيا) لؤي المنجد نوه بالتعاون المثمر مع الاتحاد وبالشراكة مع الجامعة الافتراضية لجهة دعم مشاريع الشباب عبر توفير بيئة متكاملة للرياديين أصحاب المشاريع ليكونوا صانعي فرص العمل ومساعدين لأنفسهم ومحيطهم داعياً الشباب إلى تسجيل مشاريعهم عبر المنصة الإلكترونية المخصصة ولافتاً إلى أن جوائز المسابقة تصل حتى 10 ملايين ليرة سورية للفائز الأول بحسب المسار.
رئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل عجمي أشار إلى أهمية المشاركة في وضع استراتيجية وطنية لصناعة المحتوى الرقمي وتطبيقاته المساعدة في توفير بيئة مناسبة للانتقال إلى الاقتصاد الرقمي المرتبط بصناعات معرفية والاستفادة من الفرص التي تتيحها هذه الصناعات الجديدة في فتح آفاق عمل قائمة على الإبداع والابتكار تستثمر الطاقات الواعدة وتسهم في إعادة دوران عجلة الاقتصاد السوري في مرحلة التعافي مؤكداً أن المحتوى الرقمي يشكل أحد المحاور الأساسية لتطوير رؤية ورسالة الجامعة الافتراضية.
ويمكن التسجيل الإلكتروني على مسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي 2022 من خلال منصة الجامعة الافتراضية السورية مركز التعلم مدى الحياة اعتباراً من اليوم حتى الـ 22 من أيلول القادم.
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

Hasan

Recent Posts

أول تعليق لتشافي على أنباء إقالته من تدريب برشلونة

هوى الشام| أصر مدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز على أنه يشعر بثقة رئيس النادي خوان…

19 ساعة ago

باير ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة

هوى الشام| بات باير ليفركوزن بطل ألمانيا أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم…

19 ساعة ago

التنظيمات الإرهابية في ادلب تمنع خروج الطلاب لتقديم امتحانات الشهادات العامة

هوى الشام| أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أن التنظيمات الإرهابية منعت أي طالب من المحافظة بالخروج…

19 ساعة ago

اهلي حلب في صدارة الدوري الأولمبي لكرة القدم

هوى الشام| اختممت اليوم مباريات الدور الأول من الدوري الأولمبي لكرة القدم في مجموعتيه الأولى…

19 ساعة ago

غرام الذهب بمليون و16 ألف ليرة

هوى الشام| تواصل أسعار الذهب في السوق المحلية ارتفاعها مسجلة أرقاماً قياسية جديدة، على الرغم…

19 ساعة ago

مسيرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في الناقورة جنوب لبنان

هوى الشام| أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في…

20 ساعة ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.