أحوال البلد

اتفاقية خدمات جوية بين سورية والعراق

هوى الشام| وقّعت سورية والعراق اليوم اتفاقية خدمات جوية تهدف إلى مواكبة آخر التطورات الحاصلة في مجال النقل الجوي شكلاً ومضموناً، وبما يتوافق مع متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني، وينعكس إيجاباً على حركة النقل الجوية بين البلدين.

ووقّع الاتفاقية عن الجانب السوري المهندس باسم منصور مدير عام الطيران المدني السوري، وعن الجانب العراقي مدير عام الطيران المدني العراقي عماد عبد الرزاق عبد العلي.

وفي السياق ذاته بحث وزير النقل المهندس زهير خزيّم مع مدير عام الطيران المدني العراقي سبل تعزيز وتطوير اتفاقيات التعاون بين البلدين الشقيقين، والسعي إلى فتح آفاق أوسع في مجال حركة النقل الجوي، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

الوزير خزيّم أكد خلال اللقاء الذي عقد في مبنى الوزارة أهمية التكاتف والعمل المشترك في مجال الربط الجوي وتطوير خدمات الملاحة وتبادل الخبرات والتعاون في مجال الأمن وسلامة الطيران وحركة النواقل الجوية بين البلدين، منوهاً بموقف العراق الداعم لسورية، حيث لم تنقطع الرحلات الجوية بين البلدين رغم كل ظروف الحرب والحصار والعقوبات المفروضة على سورية.

ودعا الوزير خزيّم إلى تعزيز العمل بين إدارتي الطيران المدني في البلدين لزيادة الرحلات الجوية وتحديث الاتفاقيات المبرمة وتذليل كل الصعوبات وتبسيط الإجراءات التي تخدم حركة النقل الجوي الثنائي.

بدوره أوضح عبد العلي سعي العراق إلى العمل الجاد نحو خلق مناخ يعزز الحركة الجوية ويزيد عدد الرحلات والمسافرين، ويبّسط إجراءات السفر بين البلدين، لافتاً إلى أن سورية تعد أحد أهم الوجهات الخارجية للعراق، وأنها كانت وما زالت بوابةً حيويةً واستراتيجيةً في عمل شركات الطيران العراقية، ولا بد من تعزيز وتطوير خطوات التعاون بما يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتجارية المشتركة.

حضر اللقاء من الجانب السوري معاون وزير النقل، وعدد من المديرين المعنيين بالوزارة، ومن الجانب العراقي رئيس قسم النقل الجوي، ومدير سلامة الطيران، وعبد الغني قصي عبد الغني من السفارة العراقية .

المصدر: سانا

Hasan

Recent Posts

أطعمة تؤدي إلى شيخوخة الجسم

هوى الشام| كشفت الطبيبة الروسية غالينا فولكوفا عن الأطعمة التي تؤدي إلى شيخوخة جسم الإنسان.…

5 ساعات ago

بعد مبابي.. نجم آخر يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

هوى الشام| أعلن حارس مرمى باريس سان جيرمان الدولي الكوستاريكي كايلور نافاس، رحيله عن النادي…

5 ساعات ago

المقداد يصل إلى البحرين للمشاركة في القمة العربية 33

هوى الشام| وصل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم إلى البحرين للمشاركة في الاجتماعات…

5 ساعات ago

إستراتيجية تعاون بين الصحة السورية مع منظمة الصحة العالمية

هوى الشام| وقعت وزارة الصحة اليوم إستراتيجية التعاون القطري مع منظمة الصحة العالمية حتى عام…

5 ساعات ago

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من صربيا

هوى الشام| أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 15 منحة دراسية مقدمة من…

6 ساعات ago

نصيحة للرجال منتصف العمر

هوى الشام| ترى الدكتورة نوريا ديانوفا خبيرة التغذية، المديرة التنفيذية لمركز بحوث التغذية الصحية إن…

6 ساعات ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.