الأوائل بطرطوس

هوى الشام|    تنظيم الوقت والمثابرة والمتابعة اليومية إضافة إلى تشجيع الأهل وتعاون الكادر التدريسي عوامل متعددة مكنت الطلاب الأوائل في محافظة طرطوس من الحصول على العلامات التامة في الشهادة الثانوية.

وحصل 5 طلاب من محافظة طرطوس على العلامة التامة في الفرع العلمي 2900-2900 أربعة منهم من ثانوية واحدة وهم شيم جديد وحلا الظفير ومحمود رفعت أبو عباد وميار محمد شعبان.

فرحة النجاح كبيرة لا توصف ولا يمكن مقارنتها بأي فرحة أخرى لكن لا شيء يأتي دون تعب وتنظيم للوقت حسب ما أكدت لمراسلة سانا الطالبة شيم جديد الحاصلة على العلامة التامة في الفرع العلمي مبينة أهمية المثابرة وتنظيم الوقت لكل طالب حتى يصل إلى النجاح.

دراسة الثانوية العامة صعبة لكنها ممتعة بالنسبة للطالبة حلا علي الظفير الحاصلة أيضاً على العلامة التامة في الفرع العلمي فهي تحتاج بحسب ما بينت للدراسة والاهتمام والمتابعة اليومية والإحاطة بالمنهاج بشكل كامل.

وتؤكد الظفير على دور أسرتها في تقديم الدعم لها وتشجيعها للحصول على العلامة التامة والتفوق إضافة إلى جهود المدرسين ومتابعتهم خلال العام الدراسي داعية الطلاب إلى عدم إهمال أي درس والتركيز بوقت الامتحان والإجابة عن الأسئلة دون تسرع وبدقة.

محمود رفعت أبو عباد الحائز على العلامة التامة في الفرع العلمي كان هدفه واضحاً منذ بداية العام الدراسي وهو التفوق والتميز مبيناً أن تشجيع الأهل والوسط المحيط به وتنظيم وقته بشكل جيد كان لهم الدور الأكبر بتفوقه متوجهاً بنصيحة للطلاب المقبلين على التقدم للشهادة الثانوية بتنظيم الوقت والدراسة اليومية.

الطالب المتفوق ميار محمد شعبان الحاصل أيضاً على العلامة التامة في الفرع العلمي وجد في تجربة أخته المتفوقة بالشهادة الثانوية العام الماضي قدوة له فبدأ حماسه منذ فترة الصيف عبر دراسة المواد العلمية مؤكداً أن الأهم بالنسبة للطالب هو تنظيم الوقت والمثابرة والمتابعة اليومية ومحاولة البحث عن أي نشاط يخلصه من الملل أو الشعور بالتعب والإرهاق كالرياضة وسماع الموسيقا.

دور الأهل يتركز حول تقديم الدعم النفسي والاهتمام بالطالب وتشجيعه حسب ما أكدت الصيدلانية هنا سليمان والدة الطالبة حلا الظفير موضحة أن حلا طالبة مجتهدة تهتم بدراستها وتنجز المطلوب منها باندفاع ذاتي وشخصي.

الصيدلاني رفعت أبو عباد والد الطالب محمود لفت إلى أن ابنه كان مندفعاً بنفسه للدراسة متوجهاً بالنصيحة لجميع الأهالي بعدم الضغط على أولادهم.

فرحة كبيرة عمت منزل عائلة الدكتور المهندس محمد شعبان والد الطالب ميار الذي أحرز نتائج متميزة على مستوى سورية داعياً الأهل إلى دعم أبنائهم وتنظيم وقتهم.

والدة الطالبة المتفوقة شيم جديد المدرسة بثانوية المتفوقين لينا أحمد أكدت أن ابنتها ومنذ طفولتها كانت مجتهدة وطموحة وتسعى لتكون الأفضل وأنها قامت بمتابعتها ودعمها نفسياً.

أحمد وهي مدرسة لغة فرنسية في ثانوية علي خضر للمتفوقين أكدت أن حصول 4 طلاب من المدرسة ذاتها على العلامة التامة بالفرع العلمي يعود للتعاون بين الكادر الإداري والتدريسي والطلاب وذويهم مبينة أن اختيار الطلاب للقبول بالمدرسة يتم وفق معايير وبعد سبر خاص.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE