هوى الشام| قلد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين أمس وسام الصداقة لطبيب العيون السوري الدكتور يوسف نعيم يوسف لقاء إنجازاته العلمية المرموقة ونشاطه العملي في مجال جراحة العيون.

وقال الرئيس بوتين في حفل تقليد أوسمة وميداليات لمواطنين روس لقاء إنجازات مهمة في مختلف المجالات: “إن لكل واحد منكم مصيره وطريقه في الحياة ولكن ما يوحدكم جميعاً هو السعي لخدمة الوطن والمجتمع وأن إنجازاتكم تواصل فتح آفاق جديدة في مختلف المجالات وتخدم تطور روسيا المعاصر وتسهم بقسط كبير في مستقبل بلادنا الناجح وتعتبر مثالاً على الاخلاص والتفاني والمثابرة”.

من جهته أكد الدكتور يوسف يوسف بعد تقليده الوسام أن هذه التكريم شرف عظيم له ومسؤولية كبيرة منوهاً بالإنجازات العظيمة التي حققتها روسيا بقيادة الرئيس بوتين خلال السنوات العشرين الأخيرة لافتاً إلى ريادة روسيا وتميزها العالمي في مجالي الاقتصاد والعلم.

وتطرق الدكتور يوسف إلى التغيرات الإيجابية التي حدثت في عمل معهد طب العيون الذي يترأسه في موسكو سواء في مجال الدراسات العلمية أم العمل الطبي العلاجي وانتقاله إلى استخدام أساليب الابتكار والإبداع في الكشف عن أمراض العيون وعلاجها.

وأشار الدكتور يوسف إلى أنه يجري العمل حالياً بجهود المعهد لإقامة مراكز علمية علاجية وتعليمية تطبيقية دولية لاسيما في وطنه الأم سورية.

يذكر أن الطبيب يوسف من مواليد درعا عام 1963 وهو خريج معهد الطب عام 1989 وحاصل على الدكتوراه عام 1998 ودكتوراه دولة عام 2000.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))