Featured

نصر الله: التطورات السورية مهمة جداً.. والحماقة الإسرائيلية قد تجر المنطقة

هوى الشام| أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن عودة العلاقات السياسية الطبيعية بين سورية وعدد من الدول العربية هو أمر مهم، يضاف إلى حالة التعافي والأمن والاستقرار في سورية رغم وجود العقوبات التي يعاني منها عدد كبير من الدول.

وفي كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي، اليوم الجمعة، قال نصر الله : “إن التطورات السورية مهمة جداً، فنحن نشهد حالة التعافي في سورية والمستوى العالي من الأمن والاستقرار، مع بقاء بعض الملفات التي تحتاج إلى معالجة”.
وأضاف: “نشاهد عودة العلاقات السياسية الطبيعية مع عدد من الدول العربية خلال الأيام الأخيرة والحديث عن فتح قنصليات والنقاش حول عودة سورية للجامعة العربية وإن كانت ليست هي النقطة المهمة فالمهم هو عودة العلاقات السياسية الطبيعية التي هي الميزان وهي المؤثر”.
وتابع نصر الله: “حتى في الموضوع التركي فإن تركيا مقبلة وتريد اللقاء والتفاوض والزيارة، والقيادة السورية هي التي تعرض شروطاً طبيعية ترتبط بعنوان الاحتلال للأراضي السورية، وهذه التحولات مهمة في سورية رغم وجود المعاناة بسبب ما يسمى (قانون قيصر) والعقوبات الاقتصادية والوضع المعيشي الذي نعاني منه جميعاً، ليس فقط دول وشعوب محور المقاومة بل الكثير من شعوب ودول العالم بما فيها الدول المتطورة”.
وحول الاعتداءات الإسرائيلية على سورية، قال نصر الله: “إن السؤال يوجه دائماً إلى سورية ومحور المقاومة وهو لماذا لا يتم الرد على الاعتداءات المتكررة، وهذا أمر مدروس جيداً عند القيادة السورية، كما لا يجب أن يغيب عن بال أحد أن الجيش السوري ينتشر على خط تماس وجبهة قتال طويلة تمتد لمئات الكيلو مترات من نقطة الحدود السورية العراقية الأردنية وحتى جبال اللاذقية، بالتالي عندما يكون هناك جيش منتشر على هذه المساحة الواسعة وبهذه الجبهة الواسعة لا يمكن الطلب منه بسهولة فتح جبهة أخرى”.
وأضاف: “إن الدفاعات الجوية السورية تواجه الاعتداءات بكل إمكانياتها، ويرتقي من عناصرها شهداء وجرحى، ولكن أحذر العدو الصهيوني أن هذا الأمر قد لا يستمر طويلاً، ليس على مستوى سورية فقط، وقد يتطور الموقف ويتبدل في أي لحظة بناء على تطور الأوضاع بالمنطقة وحسب التطورات الدولية وتطورات محور المقاومة والوضع داخل الكيان الإسرائيلي”.
وتابع: “إن العدو الإسرائيلي يخطئ عندما يطمئن ويقول إن حساباته ثابتة وبأنه ينتقم من سورية لأنها مشغولة بحرب أخرى ولا تستطيع الذهاب إلى جبهة جديدة، لكن هذه الحسابات قد تكون خاطئة وقد يظهر هذا الخطأ في أي وقت من الأوقات”، مؤكداً أن الأهداف التي يدعيها العدو الإسرائيلي فاشلة وخاسرة وكلفتها عالية ولم يحقق شيئاً منها لغاية اليوم.
وأشار السيد نصر الله إلى أن محور المقاومة في طمأنينة والكيان الصهيوني في حالة رعب وخوف، وقد أعلن استنفاره على كل الجبهات بالتالي قوة الردع أثبتت جدواها، كما أن التطورات الدولية تصب في مصلحة محور المقاومة، بينما نتائجها سلبية على الكيان الصهيوني.
من جهة أخرى أكد السيد نصر الله أن الاحتفال بيوم القدس العالمي هو رسالة تعاون ودعم للشعب الفلسطيني ورسالة إلى العدو الصهيوني بأن فلسطين لم ولن تُنسى، وأن القدس لم ولن تُترك.
وحذر نصر الله العدو الصهيوني من أن أفعاله الحمقاء في القدس أو الضفة أو غزة أو لبنان أو سورية قد تجر المنطقة إلى حرب كبرى لأن المقدسات خط أحمر والشعب الفلسطيني خط أحمر.
المصدر: الوطن
Hasan

Recent Posts

أسباب السلوك العدواني في سن الشيخوخة

هوى الشام| يشير الدكتور كيريل بروشايف أخصائي طب الشيخوخة، إلى أن حدوث السلوك العدواني لدى…

13 ساعة ago

استقبال محصول القمح في الـ 26 من الشهر الجاري

هوى الشام| أكد مدير فرع السورية للحبوب بحمص المهندس سمير سلامة استعداد صوامع الحبوب بحمص…

13 ساعة ago

المقداد يلتقي نظيره المصري على هامش القمة العربية

هوى الشام| التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع وزير الخارجية المصري سامح شكري…

13 ساعة ago

بدء أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في السعودية

هوى الشام| بمشاركة سورية بدأت اليوم في جدة بالمملكة العربية السعودية أعمال الدورة العادية الحادية…

13 ساعة ago

الدوري الأولمبي لكرة القدم يختتم مباريات الدور الأول غداً

هوى الشام| تقام يوم غد مباريات الأسبوع الخامس والأخير من إياب الدور الأول من الدوري…

14 ساعة ago

المقداد يبحث مع نظيره الأردني الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية سياسياً

هوى الشام| بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن…

14 ساعة ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.