هوى الشام| أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن كل الأطراف التي شاركت في الحرب الكونية والعدوان على سورية وصلت إلى قناعة بأن سورية انتصرت وهي جزء أساسي من محور المقاومة.

ولفت السيد نصر الله في مقابلة مع قناة الميادين أمس إلى أن كل المشاركين في العدوان والحرب الكونية على سورية وصلوا إلى قناعة بأن هذا هو آخر الخط وأنهم لن يستطيعوا أن يفعلوا أكثر مما فعلوه في السنوات الماضية على المستوى العسكري والسياسي حيث استجلبوا مئات آلاف الإرهابيين وأنفقوا مليارات الدولارات على وسائل الإعلام والحرب ولم يصلوا إلى نتيجة.
وبين السيد نصر الله “أن سورية جزء أساسي من محور المقاومة وإذا أريد استكمال الصراع مع العدو الإسرائيلي فلا يمكن لأحد أن يدير ظهره لها لأن ما قدمته للمقاومة لم يقدمه أحد”.
وكشف السيد نصر الله عن وجود نوع من المسيرات بحوزة المقاومة يمكنه أن يحلق فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة ويعود دون أن يسقطه العدو الإسرائيلي مؤكدا أنه لطالما دخلت تلك المسيرات إلى منطقة الجليل المحتل وعادت عشرات المرات خلال السنوات القليلة الماضية دون أن يتم اسقاطها مؤكدا امتلاك المقاومة لقدرات بحرية دفاعية وهجومية كافية لتحقيق الردع المطلوب.
وأكد السيد نصر الله أنه لا يوجد أي هدف إسرائيلي في البر أو البحر لا تطاله صواريخ المقاومة الدقيقة والعدو يدرك أن قدرات المقاومة باتت تتجاوز المواجهة عند الحدود.
ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أن المقاومة ستمنع العدو الإسرائيلي من استخراج النفط والغاز إذا أعاق لبنان من استخراج نفطه وغازه ولو ذهبت الأمور إلى حرب لأن هذا هو الطريق الوحيد لخروجه من أزمته مبينا أن استهداف “كاريش” أو ما بعدها متوقف على قرار كيان الاحتلال ومعه الولايات المتحدة الأميركية.
وأضاف السيد نصر الله:”لا نحتاج لأربعين ربيعا أخرى لنشهد نهاية إسرائيل.. فأنا أرى نهاية الكيان الإسرائيلي قريبة جدا لأن كل عناصر بقائه تتراجع وتخمد بينما عناصر ذهابه تقوى”.
وفيما يتعلق بالملف الرئاسي اللبناني قال السيد نصر الله إن مقاربة مسألة رئاسة الجمهورية من خلال تحديد مواصفات الرئيس المقبل هي تضييع للوقت ولا فائدة من الحديث عنها.
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE