سورية والعالم

المقداد : العلاقات بين سورية وروسيا عميقة على كل المستويات

هوى الشام|  أكد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين خلال استقباله مساء اليوم أعضاء وفد الاتحاد الروسي الذي شارك في مواكبة الانتخابات الرئاسية في سورية التي جرت أمس على عمق العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا على كل المستويات السياسية والبرلمانية.

ورحب الوزير بمشاركة الوفد الذي يضم أعضاء من مجلس النواب “الدوما” إضافةً إلى ممثلين عن “المجلس المدني الروسي” في مواكبة العملية الانتخابية مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا على كل المستويات السياسية والبرلمانية.

وعرض الوزير المقداد مجريات العملية الانتخابية في السفارات والقنصليات العامة السورية في الخارج لافتاً إلى الإقبال الكثيف للمواطنين السوريين في كل مكان على المشاركة التي تبين التزام السوريين بحاضر ومستقبل وطنهم ورغبتهم بالمساهمة في مستقبل بلدهم واستقراره وازدهاره.

واستعرض أعضاء الوفد ملاحظاتهم ومشاهداتهم خلال العملية الانتخابية التي قاموا بمواكبتها بدعوة من مجلس الشعب السوري وأكدوا على نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها.

وأكد ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما الروسي أن العنصرين الأهم في أي انتخابات هما الحرية والسرية وبناءً على مواكبة سير العملية الانتخابية فقد تم الالتزام بهما بالكامل.. مشدداً على أهمية الدبلوماسية البرلمانية ولا سيما أن الوفد الروسي الذي واكب الانتخابات السورية يمثل كل أطياف المجتمع الروسي وسينقل انطباعاته حول العملية الانتخابية النزيهة والشرعية والتي ستلقى أصداء إيجابية في روسيا.

وأوضح سيرغي موراتوف أن اعتراف أو عدم اعتراف الدول الغربية بهذه الانتخابات لا يؤثر على نجاحها لأن الأهم هو أنها تعبر عن تطلعات الشعب السوري وتمسكه بوطنه والسعي من أجل مستقبل أفضل.

بدوره عبر ممثل “المجلس المدني الروسي” مكسيم غريغورييف عن أهمية تجربة مواكبة العملية الانتخابية في سورية ووصفها بأنها جرت بشكل شرعي وشفاف مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين منظمات ومؤسسات المجتمع الأهلي في كل من سورية وروسيا.

حضر اللقاء السفير الروسي في سورية ألكسندر يفيموف وأعضاء الوفد الروسي سيرغي موراتوف وفاديم دينجين واوليغ سيليزنيف ومستشار اللجنة الدولية في المجلس أندريه كولينكو وممثلا المجلس المدني الروسي مكسيم غريغورييف وميخائيل أنيشكين ومن الجانب السوري أعضاء مجلس الشعب باسم سودان رئيس لجنة الصداقة السورية الروسية وفاروق حمادي وعبد الرحمن الخطيب وماري البيطار وأسامة مصطفى وأحمد مرعي وإلياس شحود وإسماعيل حجو والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين ووريف الحلبي مديرة إدارة الإعلام ورؤى شربجي من مكتب الوزير.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

hawa alsham

Recent Posts

ما هي أسباب الأقدام المسطحة

هوى الشام| يشير الدكتور ألكسندر كوندراتيف أخصائي الرضوح إلى أن الأقدام المسطحة هي حالة شائعة…

8 ساعات ago

مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي للمرة الرابعة تواليا

هوى الشام| توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة تواليا في إنجاز غير…

8 ساعات ago

الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية

هوى الشام| بحث وزيرا الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والعدل القاضي أحمد السيد واقع عدد…

9 ساعات ago

جيش الاحتلال يصدم “الشارع الإسرائيلي” بأخبار جديدة حول غزة

هوى الشام| صدم جيش الاحتلال “الشارع الإسرائيلي” بنشره معلومات جديدة حول غزة والقوة الموجودة فيها…

9 ساعات ago

الموافقة على إطلاق المرحلة الثانية من دعم متضرري الزلزال لتشمل الشريحة C

هوى الشام| وافق مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال خلال اجتماعه اليوم  الأحد…

10 ساعات ago

أول تعليق لتشافي على أنباء إقالته من تدريب برشلونة

هوى الشام| أصر مدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز على أنه يشعر بثقة رئيس النادي خوان…

يوم واحد ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.