أحوال البلد

المقداد يبحث مع سابلين آليات التعاون بين سورية وروسيا على كل المستويات

هوى الشام| عقد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم جلسة مباحثات مع رئيس الجانب الروسي في لجنة الصداقة البرلمانية السورية-الروسية ديمتري سابلين ووزيرة خارجية دونيتسك ناتاليا نيكونوروفا ووزير الثقافة ميخائيل زيلتياكوف.

وأكد الوزير المقداد على أن العلاقات السورية-الروسية تتعزز باستمرار بفضل إيمان قيادة البلدين بها وعلى دعم سورية لمواقف روسيا الاتحادية وخاصة على المصداقية التي تتعامل بها مع القضايا الدولية وأن هذا الدعم ليس فقط لأنها وقفت إلى جانب سورية في مواجهة الحرب الإرهابية بل لأن الغرب ما زال يواصل العبث بأمن الدول واستقرارها ويستمر باستخدام كل السبل والتضليل الإعلامي لتنفيذ أجنداته السياسية في محاولات كثيرة لفرض هيمنته على العالم.
وأشار المقداد إلى أن دعم الغرب للإرهاب في سورية بالسلاح وبمليارات الدولارات هو استمرار لدعمه اليوم للنازيين في أوكرانيا ومدهم بالسلاح والمال لمواجهة الموقف الروسي الذي يدافع عن شعب دونباس وحريته وأمنه.
وأوضح المقداد أن السياسات الغربية الداعمة للإرهاب في سورية تعيق الجهود السياسية المبذولة لإعادة الأوضاع الطبيعية إليها وأن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على كل من سورية وروسيا الاتحادية هي غير أخلاقية وتتناقض مع القانون الدولي ويتأثر بها المواطن السوري والروسي في أبسط مقومات حياته.
من جانبه عبر سابلين عن عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الروسي والسوري مؤكداً ضرورة العمل المستمر ضمن لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية على تذليل كل الصعوبات التي تحد من تطور العلاقات الاقتصادية والبرلمانية بين البلدين الصديقين.
وأشار سابلين إلى أن الهدف الأساسي للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هو حماية الشعب في إقليم دونباس والدفاع عنه نظراً لما يتعرض له من حرب إبادة جماعية من قبل النازيين الجدد.
كما قدمت وزيرة خارجية دونيتسك ناتاليا نيكونوروفا عرضاً لمجريات الحرب على بلادها وما عاناه شعب دونيتسك من ممارسات وحرب إبادة من قبل المجموعات النازية مشيرة إلى أن أوكرانيا اختارت أن تكون إلى جانب الغرب ورأس حربة موجهة لروسيا وشعوب المنطقة.
وتحدثت نيكونوروفا عن الجرائم التي ارتكبتها المجموعات المتطرفة ضد المدنيين الأبرياء في دونيتسك الأمر الذي دفع رئيس جمهورية دونيتسك لطلب مساعدة الجيش الروسي لحماية المدنيين وممتلكاتهم وحقوقهم.
كما ناقش الجانبان الإمكانيات المتاحة للتعاون متعدد الجوانب وعلى مختلف المستويات وبما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين.
حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور لؤي فلوح مدير إدارة أوروبا والدكتور إحسان الرمان من مكتب الوزير ومن الجانب الضيف كل من السفير الروسي ألكسندر يفيموف ونيلي كوسكوفا عضو لجنة الصداقة البرلمانية وباقي أعضاء الوفد المرافق لسابلين.
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

Hasan

Recent Posts

نوير وأنشيلوتي يعلقان على تعادل بايرن ميونخ وريال مدريد

هوى الشام| علق قائد وحارس مرمى بايرن ميونخ، مانويل نوير على تعادل فريقه مع ضيفه…

7 ساعات ago

البلاد على موعد مع حالة عدم استقرار جوي وهطولات أكثر غزارة

هوى الشام| تستقر الأجواء في العاصمة دمشق والمنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية بينما تبقى حالة عدم…

8 ساعات ago

أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة

هوى الشام| أظهرت دراسة جديدة أن أدوية حرقة المعدة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة…

8 ساعات ago

الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة

هوى الشام| سرب مهاجم وست هام يونايتد، ميشيل أنطونيو الكلمات التي تلفظ بها مدرب نادي…

8 ساعات ago

انطلاق المؤتمر السنوي الحادي والأربعين للجمعية السورية لأطباء العين بدمشق

هوى الشام| بمشاركة أكثر من 25 طبيباً من الدول العربية والأجنبية، انطلق اليوم المؤتمر السنوي…

8 ساعات ago

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية

هوى الشام| أطلقت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم خدمة الفيزا الإلكترونية، وهي من الخدمات المميزة التي تقدمها…

8 ساعات ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.