شريط الاخبار

المكتب الإعلامي في غزة: ندعو الجميع إلى التحرك سريعاً لوقف المحرقة التي يرتكبها الاحتلال

هوى الشام| أكد المكتب الإعلامي في غزة أن هناك إجماعاً دولياً متصاعداً ضد المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي النازي بحق أهالي قطاع غزة المحاصر والمتواصلة منذ 23 يوماً، داعياً الجميع دولاً وهيئات إلى التحرك سريعاً لوقف هذه المحرقة وإدخال كل الاحتياجات الخدماتية والإنسانية للقطاع قبل فوات الأوان.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن المكتب قوله في بيان اليوم: تتصاعد المواقف الدولية والأصوات الأممية ضد المحرقة المتواصلة منذ 23 يوماً التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي النازي بحق شعبنا في قطاع غزة، وكان آخرها ما صرحت به المقررة الأممية لحقوق الإنسان فرانشيسكا ألبانيز بـ “أن الجرائم التي ترتكبها اسرائيل هي جرائم حرب وترقى لأن تكون جرائم ضد الإنسانية”.

وأضاف المكتب الإعلامي: “هذا الإجماع الدولي – باستثناء بعض الأصوات الشاذة التي تصر على أن تشارك المحتل في جريمته – يستلزم الانتقال من حالة توصيف الواقع الإنساني المنكوب، إلى جرأة امتلاك القرار بوقف المحرقة، ووضع حد لهذه المأساة الإنسانية المتفاقمة، وإدخال كل ما يحتاجه القطاع على الصعيد الإنساني والخدماتي بشكل فوري”.

وأوضح المكتب الإعلامي أن المواقف الدولية الخجولة شكلت منذ بداية هذه المحرقة تشجيعاً مبطناً للاحتلال لمواصلة جريمته، وولدت لديه ثقة بأنه لن تتم محاسبته أو مساءلته عن كل هذه المجازر، تماماً كما كان الحال في كل المجازر التي ارتكبها منذ أن وطأت أقدامه أرض فلسطين.

وبين المكتب الإعلامي أن هذه المحرقة في يومها الثالث والعشرين تتوافق مع ذكرى مجزرة كفر قاسم التي ارتكبها الاحتلال عام 1956 وراح ضحيتها 50 فلسطينياً، نصفهم من الأطفال، لافتاً إلى أن هذا التوافق الزمني بالتاريخ والظرفي بتكرار ذات المجازر يثبت أن هذه الارض لن تنعم بالهدوء والاستقرار ما بقي هذا الاحتلال قاتل الأطفال.

بدوره، قال الدفاع المدني في غزة: إن طواقمه فوجئت بحجم الدمار وعدد الجثث بعد عودة الاتصالات، مشيراً إلى أن هناك عدداً كبيراً من الشهداء تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة لصعوبة الوصول إليهم.

وأوضح الدفاع المدني أنه يتعامل في الدقيقة الواحدة مع 20 موقعاً مستهدفاً بالقصف، داعياً لإدخال فرق إنقاذ عربية للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

ولفت الدفاع المدني إلى أن المستشفيات وصلت لأكثر من طاقتها القصوى وبعض الجرحى يعالجون على الأرض، محذراً من أن القطاع مقبل على كارثة كبيرة إذا لم يتم إدخال الوقود بشكل فوري.

المصدر: سانا

Hasan

Recent Posts

طبيبة: لا يوجد نباتي واحد بين المعمرين

هوى الشام| أوضحت الدكتورة سفيتلانا تروفيموفا رئيسة الجمعية الروسية لطب مكافحة الشيخوخة، دور البروتين في…

14 ساعة ago

رونالدو يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

هوى الشام| حرص قائد نادي النصر السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على تهنئة الأمة الإسلامية…

14 ساعة ago

رونالدينيو يكشف سبب تصريحاته بشأن عدم تشجيعه البرازيل في كوبا أمريكا

هوى الشام| كشف أسطورة الكرة البرازيلية رونالدينيو عن سبب تصريحاته الغريبة بعدم دعمه منتخب "السيليساو"…

14 ساعة ago

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق

هوى الشام| أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب…

14 ساعة ago

عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى

هوى الشام| أدى عشرات آلاف الفلسطينيين اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى رغم…

14 ساعة ago

دورة أولى ناجحة للطواحين في يورو 2024

هوى الشام| نجح منتخب طواحين هولندا في كسب أول ثلاث نقاط لهم في بطولة أوروبا…

15 ساعة ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.