هوى الشام

كاريس محمد ديب بشار من أب كردي وأم سورية ،من مواليد/1975/ تخصصت في مجال الاعلام علما أنها كانت ترغب بدراسة علم النفس.

عشقت الفن منذ الطفولة ودخلت اليه بالرغم من عدم موافقة والدها الذي رفض أن يعطيها اسمه وكانت تظهر باسمها الأول دون كنيتها “كاريس” إلا أن الحياة عادت إلى طبيعتها بين الأب وابنته، وصارت تظهر باسمها الكامل النجمة السورية “كاريس بشار”.

وكانت بداياتها مع فرقة زنوبيا للفنون الشعبية واستمرت لثلاث سنوات وقد أختارها الفنان دريد لحام للمشاركة في مسرحيتيه «صانع المطر» و«العصفورة السعيدة» عام 1993 .

أول عمل تلفزيوني عرض لها عام 1995 بعنوان «يوم بيوم»، وتلاه العديد من المسلسلات نذكر منها «عيلة ست نجوم» و«العبابيد» «الطير» و«خان الحرير» «حمام القيشاني» «أهل الراية» «قلم حمرة» واخر أعمالها «هارون الرشيد» الجاري عرضه مع الفنان قصي خولي و قد إستطاعت النجاح بتقمص جميع الشخصيات في اعمالها المتنوعة.

في عام 2012 غادرت بلدها سوريا منتقلة إلى الولايات المتحدة بسبب الأحداث التي شهدتها لكنها عادت إليها في العام 2013 ويذكر أنها مطلقة من«شادي جواد» وهو من خارج الوسط الفني وأنجبت منه ابن واحد «مجد».

كاريس من الممثلات السوريات القلة اللواتي استطعن الوصول لأدوار البطولة، وقد اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة وحازت على جائزة أفضل ممثلة دور مساعد من «مهرجان أدونيا» عن دورها مسلسل على حافة الهاوية وأفضل ممثلة دور أول من «مهرجان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري» عن أدوارها بمسلسلات أهل الراية، زهرة النرجس، ليس سرابا، ومسلسل حارة عالهوى.

كما حازت من تونس على وسام “المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون” عن مجمل أعمالها الدرامية المنظم من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية .