المعرض الدولي للشحن
المعرض الدولي للشحن

هوى الشام|    على مساحة/ 1200/ متر مربع انطلقت فعاليات المعرض الدولي للشحن والتخليص الجمركي بمشاركة 54 شركة وغرفة تجارية عربية ودولية على أرض مدينة المعارض بدمشق .

المدير العام لشركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض أنس ظبيان بين أن المعرض يقام لأول مرة في سورية وتأتي اهميته لربط الشركات السورية مع شبكة الطرق العالمية والدول المجاورة.

ويعتبر المعرض وفق ظبيان فرصة لالتقاء المصدرين والمستوردين بشركات الشحن والتخليص الجمركي مع شركات من دول عربية منها الأردن ولبنان والعراق وإيران.

بدوره رئيس الوفد العراقي المشارك علاء النوري أشار الي ان المعارض التخصصية هي الداعم الأساسي لاقتصاد العالم وانها سبيل لحل المشاكل والتشبيك بين الشركات بما يحقق انسيابية في العمل التجاري وخاصة للشحن والتصدير والجمرك.

وأوضح النوري انه تم التشبيك مع الجانب السوري للتواصل التجاري وان المسافة الحدودية التي تربط سورية والعراق من أهم العوامل لتحقيق هذا التواصل مشيرا إلى المعرض يضم مشاركة الشركات العراقية ورجال الأعمال عراقيين متخصصين بالشحن والتخليص يطمحون إلى بناء علاقات وتشبيك مع الشركات السورية.

رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي أشار الى أن إقامة هذا المعرض ومشاركة 11 شركة من دول الجوارهو دليل على وجود تفاهم وجسور تعاون بين الأطراف جميعاً لتسهيل مرور البضائع من وإلى الدول المجاورة وتقليل التكلفة على المواطن
. رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام بين أهمية المعرض لجهة دعم الإنتاج وجعل الصناعيين السوريين منافسين على مستوى وأن المنتجات السورية مطابقة للمواصفات الأوربية مما يدل على وجود نواة التقدم مؤكدا أن الصناعيين السوريين بعد رفع العقوبات الاقتصادية الجائرة على سورية وتعديل نمط الاقتصاد سيفتحون اسواق جديدة وسنلحظ تحسنا كبيرا في اقتصادنا حيث ان النقل المحرك الرئيسي لعمليات البيع والشراء.

رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي أكد أن تواجد شركات محلية ودولية في هذا المعرض أثبت إعادة تفعيل دوران عجلة النقل والشحن بين سورية وجميع البلدان براً وبحراً وجواً وخاصة أن شبكات الطرق أصبحت آمنة وفاعلة.

مدير الفروع بمصرف ابداع المشارك بالمعرض عمر هنيدي أشار إلى أن المصرف متخصص بالتمويل الصغير يقدم خدماته لأصحاب المشاريع الصغيرة لافتا إلى أن أهمية المعرض للمساهمة بإعادة إعمار سورية خاصة للقروض التي يقدمها.

ومن شركة الصيرفي للشحن الدولي بين محمد رياض الصيرفي ان هذا المعرض التخصصي هو الأول من نوعه في هذا المجال على مستوى سورية تأتي اهميته من المشاركات العربية التي تواجدت فيه لتلافي الصعوبات التي يواجهها هذا القطاع

ويستمر المعرض لغاية يوم الخميس المقبل ويستقبل زواره من الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى العاشرة و النصف ليلا و النقل مؤمن من وإلى المعرض من تحت جسر السيد الرئيس وساحة باب توما بدمشق.

 

 

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE