هوى الشام|  انطلقت صباح اليوم من أمام مبنى محافظة السويداء دفعة جديدة من المساعدات المقدمة من أهالي المحافظة لأبناء المناطق المنكوبة.

وتشمل هذه الدفعة مواد غذائية وإغاثية مرسلة إلى حماة، وسيارة إسعاف وعيادة متنقلة مع طاقمهما إلى اللاذقية لمؤازرة جهود مديرية الصحة فيها، ضمن حملة (من الأهل إلى الأهل.. بلد وحدة وإيد وحدة).

ونوه محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك في تصريح صحفي خلال انطلاق القافلة بمساهمة أهالي المحافظة بجميع فعالياتهم لتقديم يد العون والمساعدة لإخوانهم في المحافظات المنكوبة، ما يجسد تعاضد ومحبة الشعب السوري وانتماءهم الوطني.

أمين فرع حزب البعث العرب الاشتراكي فوزات شقير اعتبر أن ما شهدته مختلف المحافظات عقب وقوع الزلزال يؤكد أن الشعب السوري يقف يدا واحدة في وجه الملمات والمحن، فضلاً عن دعم الأشقاء العرب والأصدقاء الذين وقفوا في وجه العقوبات الجائرة.

من جهته أكد شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع أن الكارثة الإنسانية التي أصابت أهلنا في المحافظات المنكوبة، أصابت جميع السوريين في كل مكان، فهبوا بكل اندفاع لتقديم المعونة والمساعدة والوقوف مع أهلهم.

ورأى مدير مكتب أوقاف السويداء والقنيطرة الشيخ نجدو العلي أن الاندفاع للمساعدة في أرجاء سورية يعكس روح التكافل بين أبناء هذا الشعب، رغم الظروف الصعبة الناجمة عن الحرب والحصار على بلدنا، مؤكدين أنهم جاهزون لتقديم يد العون لكل منكوب.

من ناحيته وجد راعي كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية الوطنية القسيس جبرائيل جاك بطة أن هذه الكارثة أظهرت صدق المشاعر الإنسانية لدى كل السوريين بمختلف فعالياتهم وروح النخوة لديهم تلبية لأوضاع أخوتهم في المحافظات المنكوبة.

وبينت عضو المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة بثينة الحلبي أنه يتم حالياً التحضير لإرسال دفعة إلى مدينة جبلة خلال اليومين القادمين، بعد دفعات سابقة لحلب واللاذقية بفضل مبادرات من جميع الأهالي بمختلف فعالياتهم الخيرية والأهلية والدينية والرسمية والحزبية والنقابية وغرف صناعة وتجارة وزراعة وسياحة، والمبادرات الفردية والجماعية للتبرع للمنكوبين.

وأوضح مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال أنه استجابة للحالة الطارئة في محافظة اللاذقية ومديرية الصحة فيها تم إرسال سيارة إسعاف وعيادة متنقلة تحتوي تجهيزات طبية ومستلزمات خاصة بالإسعاف والفحص في العيادة المتنقلة، مع بعض الأدوية والجبائر والمعدات الجراحية البسيطة برفقة طاقم طبي متكامل ومتخصص.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE