سورية والعالم

تعاون روسي سوري في مشفيي تشرين والأسد

هوى الشام|    ينفذ خبراء من الهيئة الطبية البيولوجية الروسية محاضرات وعمليات تدريبية لزراعة مفاصل اصطناعية في منطقة الورك بالتعاون مع مشفيي الأسد الجامعي وتشرين العسكري بدمشق وذلك على هامش الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

كبير الأطباء في مركز بورنازيان الطبي البيولوجي الفيدرالي الروسي الدكتور أوليغ بارين أوضح في تصريح للصحفيين أن مجموعة من الأطباء أجروا أمس عملية جراحية في مشفى تشرين العسكري واليوم محاضرات في مشفى الأسد الجامعي حول علاج إصابات وأورام المفاصل والعظام من خلال الطعوم أو المفاصل الاصطناعية.

وأعرب بارين عن تقديره لخبرة الأطباء في سورية والتي تطورت نتيجة الحرب التي تسببت بإصابات كثيرة وشديدة من الناحية العظمية وتركزت المحاضرات حول حالات سريرية لتبديل مفصل الورك والتهاب المفصل الوركي التنكسي والعلاج الجراحي لأورام الجهاز الحركي وعرض تقديمي لبرنامج التخطيط لعملية تقويم “زرع” المفصل الوركي إضافة لإقامة ورشة عمل حول تركيب مفصل اصطناعي “المفصل الوركي” روسي الصنع.

منسق الوفد الروسي الدكتور موريس العيد أكد أهمية تبادل المعلومات الطبية بين الأطباء الروس والسوريين في مجال الجراحة العظمية لافتاً إلى إمكانية تقديم المساعدة عبر إجراء العمليات أو توفير المفاصل الوركية كمساعدات للشعب السوري والجرحى.

بدوره رئيس اتحاد الطب الرياضي في سورية واختصاصي جراحة المفاصل في مشفى الأسد الجامعي الدكتور جابر إبراهيم بين أن الهدف الرئيسي من هذه اللقاءات تبادل الخبرات بين الجانبين السوري والروسي مشيراً إلى الاتفاق على أمور عديدة منها إمكانية إقامة مركز للتدريب في سورية بمساعدة روسية وإيفاد بعض المتدربين من الأطباء السوريين إلى مشافي موسكو لتطوير خبراتهم في مجال جراحة اليد والعمود الفقري وجراحات الرضوض والجروح الحربية.

مدير مشفى تشرين العسكري الدكتور مفيد درويش بين أن المشفى احتضنت أمس ورشة عمل للتعريف بالمفصل الوركي الصناعي الروسي وتركيبه لأول مرة في سورية ضمن جراحة تدريبية.

مدير مشفى الأسد الجامعي الدكتور نزار عباس لفت إلى أن الجراحة العظمية متطورة بشكل كبير في روسيا والمحاضرات ركزت على مستجداتها وخاصة تبديل المفاصل وجراحة الأورام.

ويشارك وفد روسي كبير في الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال ا  والمهجرين السوريين الذين اضطرتهم جرائم الإرهابيين لمغادرة البلاد وذلك في قصر المؤتمرات بدمشق.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

hawa alsham

Recent Posts

أسباب السلوك العدواني في سن الشيخوخة

هوى الشام| يشير الدكتور كيريل بروشايف أخصائي طب الشيخوخة، إلى أن حدوث السلوك العدواني لدى…

10 ساعات ago

استقبال محصول القمح في الـ 26 من الشهر الجاري

هوى الشام| أكد مدير فرع السورية للحبوب بحمص المهندس سمير سلامة استعداد صوامع الحبوب بحمص…

10 ساعات ago

المقداد يلتقي نظيره المصري على هامش القمة العربية

هوى الشام| التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع وزير الخارجية المصري سامح شكري…

10 ساعات ago

بدء أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في السعودية

هوى الشام| بمشاركة سورية بدأت اليوم في جدة بالمملكة العربية السعودية أعمال الدورة العادية الحادية…

11 ساعة ago

الدوري الأولمبي لكرة القدم يختتم مباريات الدور الأول غداً

هوى الشام| تقام يوم غد مباريات الأسبوع الخامس والأخير من إياب الدور الأول من الدوري…

11 ساعة ago

المقداد يبحث مع نظيره الأردني الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية سياسياً

هوى الشام| بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن…

11 ساعة ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.