مركز التدريب في السورية للاتصالات

هوى الشام|   دورات تخصصية يقدمها مركز التدريب المركزي ضمن مديرية التدريب والتطوير بالشركة السورية للاتصالات بهدف رفع مستوى المهندسين والعاملين في قطاع الاتصالات والتقانة والارتقاء بخبراتهم.

رئيس المركز عدنان سليمان أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المركز الذي يضم 5 قاعات تدريب تتسع كل واحدة ما بين 5 و20 متدرباً مجهزة بكل المستلزمات مشيراً إلى أن الدورات مستمرة في ضوء احتياجات الشركات.

وتتمحور الدورات وفق سليمان حول خدمات السورية للاتصالات ونظام إدارة الأعطال (إف إم سي) ونظام دعم الأعمال (بي إس إس) ودراسة وتخطيط شبكات النفاذ الضوئية ونظام تأريض ومانعات الصواعق وبرامج (أي دي إس إل) والتلفزيون الرقمي وتشغيل وصيانة المقاسم الحديثة وتنفيذ الشبكات الهاتفية إلى جانب برنامج تأهيل العامل البديل الذي يؤهل العامل لشغل موقع زميله المتقاعد تفادياً للفجوة الوظيفية.

بدوره أوضح مدير التدريب والتطوير بالمركز أيمن العمري أن المركز نفذ خلال الشهرين الماضيين 31 دورة استفاد منها 380 متدرباً وتشمل خطة العام الحالي 250 دورة إضافة إلى تأهيل متدربين من مختلف المحافظات ليكونوا مدربين في محافظاتهم مشيراً إلى أن عدد الدورات التي نفذت العام الماضي 225 استفاد منها 2880 متدرباً.

وخلال إحدى الدورات التدريبية المقامة حالياً في المركز بين المدرب المهندس رفيق أحمد أن الدورة التي يقدمها تتركز حول كيفية تخطيط الشبكة (إف تي تي إكس) لتهيئة الكوادر في المراكز الهاتفية بالمحافظات وتستهدف المهندسين وخريجي المعاهد المتوسطة.

وحول مدى استفادتهم من الدورة أشارت المهندسة رقية الشيخ إلى دور ذلك في رفع قدرتهم وكفاءتهم في العمل وزيادة الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا في حين نوهت المتدربتان رحاب أحمد ونور أسود بالجهود المبذولة من قبل المدربين لإيصال المعلومة بأبسط الطرق وأسهلها.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))