لقاء المهندس خميس مع رجال أعمال
لقاء المهندس خميس مع عدد من رجال أعمال ومغتربي محافظة السويداء
هوى الشام من مها الأطرش
طالب عدد من رجال أعمال ومغتربي محافظة السويداء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بتقديم التسهيلات اللازمة للاستثمارات الوطنية تشجيعا لاستقطاب مستثمرين جدد وخاصة من هم في دول الاغتراب.

وركز الوفد خلال لقائه رئيس الحكومة اليوم على اعادة الامن والامان الى المحافظة والذي من شانه توفير مناخا استثماريا مريحا لاصحاب الاموال والمستثمرين مشيرين إلى المجالات الاستثمارية المغفلة التي تتمتع بها المحافظة تبعا لبيئتها الجويولوجية والمناخية وتحتاج لدعم حكومي كاستثمار البازلت والرمل البركاني واقامة محطات توليد الكهرباء بالطاقة البديلة واستخراج المياه الجوفية.

كما لفت الأعضاء إلى ضرورة تفعيل القروض الاستثمارية في جميع المجالات بهدف خلق فرص عمل لجيل الشباب اضافة الى امكانية اقامة مشاريع بمشاركة الدول الصديقة.

بدوره أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تسعى لتوفير مستلزمات الاستثمار الوطني في المحافظة واستنهاض جميع طاقات وامكانيات المحافظة البشرية والمادية وهي مستعدة لتقديم الدعم اللازم بعد دراسة الرؤى المطروحة من قبل اصحاب الاموال والمشاريع بهدف تطوير التنمية ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار خميس إلى أنه سيتم قريبا جدا صدور قانون استثماري “عصري”من شأنه تشجيع المستثمرين في مجالات الصناعة والتجارة والسياحة والزراعة كافة لافتا الى دور المغتربين الذين يشكلون نسبة كبيرة من ابناء المحافظة في دعم عجلة اقتصادها.

حضر اللقاء وزراء السياحة والمالية والزراعة والصناعة ووزير شؤون الدولة ورؤساء غرف الصناعة والتجارة والزراعة.