الفروسية سورية

هوى الشام| اكد رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق اهمية الانجازات التي حققتها الفروسية السورية خلال السنوات السابقة رغم الظروف الصعبة حيث لم يغب علم سورية عن منصات التتويج في العديد البطولات والدورات الدولية.

وقال الزيبق في مؤتمر صحفي عقد في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق “لم تتوقف مشاركة فرساننا وفارساتنا في البطولات الدولية خلال السنوات الماضية فحصدت الفروسية السورية العديد من الالقاب وتاهل عدد من فرساننا الى بطولات دولية مهمة نظمها الاتحاد الدولي للفروسية كبطولة العالم للاطفال وبطولة التحدي واولمبياد الشباب وكاس العالم واولمبياد طوكيو”.

واضاف الزيبق ..عاد الاتحاد لتنظيم بطولات قفز الحواجز الدولية في سورية مجددا بعد توقف عام كامل عن النشاطات حيث كانت بطولة الاغر المصنفة من نجمة واحدة دوليا التي اختتمت منذ ايام في نادي الشهيد باسل الاسد بالديماس بريف دمشق الاسبوع الماضي نقطة البداية فتميزت المنافسات بقوتها وشهدت مختلف فئات البطولات تقاربا في المستوى المهاري بين الفرسان فكان الاداء عاليا والثوان القليلة الفيصل الوحيد بين اصحاب المراكز الاولى .

واشار الزيبق الى قرب الانتهاء من التحضيرات لاقامة دورة الوفاء الدولية المصنفة من فئة النجمتين ومن المتوقع ان تشهد منافسات قوية في جميع الفئات مبينا ان البطولة ستقام وفق الاجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا وهي نفسها الاجراءات التي اقيمت خلالها دورة الاغر .

وكانت دورة الاغر الدولية اختتمت الاحد الماضي بفوز الفارس أحمد حمشو بلقب بطولة الجائزة الكبرى للفئة التي بلغ ارتفاع حواجزها 145سم .

خاص هوى الشام

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE