هوى الشام| شن طيران عدوان التحالف السعودي 5 غارات استهدفت العاصمة اليمينية، منذ الليلة الماضية حتى صباح اليوم الثلاثاء.

وجاء ذلك بعد إعلان التحالف عن إطلاق عملية عسكرية لتدمير أهداف “مشروعة” في صنعاء، على خلفية هجمات صاروخية للحوثيين على المملكة والإمارات.

موقع المسيرة نت، أفاد أن طيران العدوان شن 5 غارات على منطقتي النهدين والحفا بمديرية السبعين وغارة على منطقة عطان بأمانة العاصمة فيما شن ثلاث غارات اخرى على منطقة جربان بمديرية سنحان وغارتين على مديرية أرحب.

كما استهدف شبكة الاتصالات في جبل حرورة بمديرية الحصن بغارتين ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة.

وسبق أن أعلن التحالف، مساء الأحد، عن تعرض منطقة جازان جنوب المملكة لـ “اعتداء وحشي بصاروخ باليستي” نفذه الحوثيون وأسفر عن إصابة شخصين.

وصباح الاثنين أفادت وزارة الدفاع الإماراتية باعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي، ولم يؤد الهجوم إلى سقوط خسائر بشرية.

وتبنت حركة “أنصار الله” الحوثية هذه الهجمات، قائلة: “رداً على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة (عملية إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي”.

وذكرت أن عملياتها استهدفت مواقع “حساسة” في كل من أبو ظبي ودبي ومناطق متفرقة من السعودية بواسطة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))