هوى الشام
ولدت في بيروت عام ١٩٧٩، بدأت بتقديم عروض الأزياء في سن مبكر لمدة ستة سنوات،نالت لقب ملكة جمال جبل لبنان،كما شاركت كموديل في فيديوكليبين.
دخلت مجال التلفزيون صدفة على الرغم أنها دخلت الجامعة لدراسة الإعلام في الجامعة لكنها بعد سنتين تركت الدراسة وتوجهت إلى الخارج لمتابعة دراستها في مجالٍ آخر، وهناك في بريطانيا كانت قناة أوربت ما تزال في طور التكوين فتقدمت بطلب إلى القناة،وكان القيّمون عليها يريدون وجوه إعلامية جديدة فوقع الاختيار عليّ إضافةً إلى مجموعة من الإعلاميات.
بدأت رحلتها في إيطاليا، بعد قبولها في محطة أوربت لربط البرامج وذلك قبل افتتاح مكتب بيروت. وبعد أربعة أشهر من التمارين في روما قررت العودة إلى أرض الوطن لعدم رغبتها العيش في الخارج، فتزوجت وبقيت في مجال عرض الأزياء، كذلك قدمت الفوازير لشبكة راديو وتلفزيون العرب.
بعد سنة ونصف السنة على افتتاح شبكة أوربت الإعلامية في لبنان طلب منها المخرج نيكولا صباغة تقديم برنامج “سهار بعد سهار” على قناة “أوربت الثانية” وشجعها كثيراً على ذلك اذ كان الخوف ينتابها، وما سهّل الأمور أكثر، معرفتها المسبقة بفريق العمل.
وبعد ستة أشهر من التمارين بدأت تقديم برنامج “عيون بيروت” مع زميلاتها راغدة شلهوب و ليليان ناعسي وغريس بعقليني الريس وهو برنامج منوع مباشر على الهواء. وأيضاً قامت بإعداد وتقديم برنامج “أزياء” .

عام 2001 قدمت برنامج “محليات”، وهو برنامج اسبوعي يتناوب على تقديمه أكثر من مذيع ويقدم مرة من بيروت وأخرى من القاهرة. يتضمن تحقيقات تهمّ المشاهد لمدة ساعة من الوقت.

كما قامت بتغطية المهرجانات اللبنانية والسهرات الرمضانية كما قدمت على شاشة إم تي في اللبنانية حفل جوائز الموريكس دور و سهرات خاصة منها للفنان عامر زيان في سبتمبر 2015 قدمت سهرة خاص بعنوان ليلة عمر مع الفنان الكويتي عبدالله الرويشد على شاشة روتانا خليجية تحدثت فيه معه عن مشواره الفني وعن البومه الأخير.

في أغسطس 2016 قدمت سهرة حفل انتخاب ملك جمال لبنان في عام 2017 قدمت برنامج ” القاهرة اليوم ” بمشاركة الفنان إدوارد وفي رمضان 2018 قدمت برنامجا رمضانيا بعنوان “بدي رأيك”.

تزوجت من رجل لبناني عام 2005 لكنها إنفصلت عنه بعد أربعة سنوات من الزواج تم الطلاق عام 2009 رزقت منه بإبنتيها ستيفي و ميشال.

دخلت مجال التمثيل عام 2000 من خلال الفوازير الرمضانية التي حملت عنوان فوازير كوابيس و قبلها فوازير شامية التي أنتجتها شبكة راديو وتلفزيون العرب بالتعاون مع الشام الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني وعرضت على قناة art المنوعاتشاركها بالبطولة الممثل السوري سامر المصري الذي كان يمثل دور زوجها.

عرض عليها المنتج مروان حداد التمثيل مرة أخرى فقبلت العرض،بعدها شاركت في عدة مسلسلات
2012: مراهقون
2013: العشق المجنون
2014: عشرة عبيد صغار
2015: حياة سكول
2017: أدهم بيك
2017: جمهورية نون
2017: أول نظرة تظهر على شاشة رمضان ٢٠١٨في مسلسل طريق بدور رغدة