هوى الشام| واصل طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها “العلمي والأدبي” والثانوية الشرعية والمهنية بينهم طلاب سوريون قادمون من لبنان تقديم امتحاناتهم لدورة عام 2021-2022 الأولى.

مشرف المجمع التربوي بمنطقة الزبداني أحمد اسماعيل أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن أعداد الطلاب السوريين القادمين من لبنان لهذا العام بلغت 550 منهم 400 تلميذ للتعليم الأساسي و150 طالباً للتعليم الثانوي موزعين على 4 مراكز إمتحانية و4 مراكز استضافة في مناطق الروضة و حوش بجد وجديدة يابوس وكفير يابوس.
ولفت إسماعيل إلى تأمين جميع الاحتياجات اللازمة لهم في مركز الاستضافة الخاص الذي تم تجهيزه لاستقبالهم في بلدة جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية من طعام ووسائل نقل ورعاية صحية مبيناً أن الامتحانات تتواصل بالمنطقة في أجواء من الراحة والهدوء إضافة إلى إقامة جلسات لمراجعة المواد قبل تقديمها لجميع الطلاب المقيمين في المركز.
رئيسة مركز “مدرسة حسام عثمان” بريف دمشق المجهز لتقديم امتحانات الطلاب السوريين القادمين من لبنان داليا خليل أوضحت أن عدد الطلاب المتقدمين للفرع الأدبي بلغ 32 طالباً وطالبة لافتة إلى أن العملية الامتحانية تسير بجو نفسي مريح وتم تجهيز المركز قبل بدء العملية الامتحانية بكل المستلزمات اللوجستية.
آراء الطلاب حول الأسئلة اختلفت من طالب إلى آخر إذ اعتبر بعضهم أنها كانت متوسطة إلى صعبة بمادة الرياضيات وسهلة وشاملة للمنهاج ومناسبة لكل المستويات في مادة الجغرافيا فيما أجمع آخرون أن أسئلة الامتحان منذ بدايته كانت سهلة بعض الشيء.
الطالب “محمد حمدان” ثانوية أدبي أكد أن الأسئلة كانت تناسب جميع مستويات الطلاب ومتنوعة وشاملة واختيارية لافتاً إلى أن مراكز الاستضافة منظمة ومخدمة بكل ما يحتاجه الطلاب بينما رأت الطالبة “سيدرة سليمان” ثانوية علمي أن امتحان مادة الفيزياء كان سهلاً أما مادة الرياضيات فكانت سهلة ومتنوعة ولا تخلو من الصعوبة مشيرة إلى الاهتمام الكبير في مركز الاستضافة ولا سيما في موضوع النظافة والخدمات.
في حين لفت الطالب “محمد دياب” ثانوية أدبي إلى أنه يتم نقل الطلاب يومياً عبر باصات خاصة من مركز الاستضافة وصولاً إلى المركز الامتحاني وبالعكس مشيراً إلى وجود صعوبة في دراسة المنهاج كونهم كانوا منقطعين عن الدراسة لكنهم كانوا يتابعون المنصات التربوية واليوتيوب إضافة إلى تعاون مدرسين من داخل سورية لدراسة المنهاج.
وتستمر امتحانات الثانوية العامة بالفرع العلمي والثانوية الشرعية والمهنية لغاية الـ 21 من حزيران القادم وللفرع الأدبي حتى الـ 19 منه.
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))