أحوال البلد

عشرات الضبوط التموينية في عدد من المحافظات

هوى الشام| نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظات دمشق والسويداء واللاذقية ودرعا عشرات الضبوط التموينية بحق فعاليات تجارية ومحطات وقود ومخابز مخالفة.

ففي دمشق ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق 330 ليترا من مادة البنزين معبأة ضمن بيدونات بشارع بغداد خلف كازية العوض بقصد الاتجار غير المشروع بالمادة حيث تم حجز الكمية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما نظم العناصر 31 ضبطا تموينيا بحق أصحاب السرافيس والبولمانات لمخالفتها التعليمات الإدارية وبحق معتمدي الغاز للبيع بسعر زائد لأسطوانة الغاز المنزلي وعدد من المحال التجارية لوجود مواد مجهولة المصدر فيها وعدم إبراز فواتير جملة ومفرق وعدم الإعلان عن الأسعار ومخبز برزة للتلاعب بكمية الخبز التمويني المباعة للمعتمد.

وفي السويداء نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 35 ضبطا تموينيا بحق عدد من محطات الوقود ووسائط النقل وفعاليات تجارية وخدمية لارتكابها مخالفات تموينية مختلفة حيث جرى إغلاق ثلاث محطات للمحروقات من أسبوع إلى شهر نتيجة المخالفات إضافة إلى حرمان خمس محطات أخرى من التزود بمادة البنزين بمدد تتراوح بين ثلاثة شهور للنقص بالكيل وستة شهور للتصرف غير المشروع بالمادة.

كما تم تنظيم ضبوط بحق عدد من سرافيس خطوط النقل للتمنع عن أداء الخدمة وتقاضي أجرة زائدة وبحق مخابز ومعتمدي خبز للغش بالتعاقد وتمنع عن بيع الخبز التمويني والبيع بسعر زائد.

وفي اللاذقية ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حي الطابيات مستودعا يحوي بداخله كمية طن من المخلل “خيار وفليفلة” غير صالحة للاستهلاك البشري مصابة بالعفن ومعبأة ببراميل زرقاء غير صالحة لحفظ المواد الغذائية والة تقطيع حيث تتم تعبئتها وتقطيعها لبيعها وتم تنظيم الضبط اللازم واغلاق المستودع بالشمع الأحمر وحجز كامل الكميات من أجل إتلافها أصولا وإحالة الضبط إلى القضاء المختص أصولا.

وفي درعا نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 15 ضبطا تموينيا طالت عددا من المخابز بمخالفات إنتاج خبز سيئ الصنع ونقص وزن الربطة وتهريب الدقيق التمويني وعددا من المعتمدين بمخالفة البيع بسعر زائد لمادة الخبز ومطعما في مدينة ازرع بمخالفة استخدام الخبز التمويني لغير الغاية المخصصة له.

كما طالت الضبوط عددا من بائعي الغاز بمخالفة تقاضي زيادة في بدل خدمات تبديل اسطوانة الغاز ومحطة محروقات في مدينة جاسم بمخالفة البيع بسعر زائد لمادة البنزين إضافة إلى محال تجارية بمخالفات تقاضي زيادة في بدل خدمات نقل الركاب وعدم إبراز فواتير نظامية وعدم الإعلان عن الأسعار.

المصدر :سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

hawa alsham

Recent Posts

الشيف سمية عبيد: رحلة في عالم الطهي تجمع بين التراث والابتكار

خاص هوى الشام من مهران أبو فخر | بدأت رحلتها في عالم الطهي منذ طفولتها،…

10 ساعات ago

الدروس الخصوصية في سورية: أسعار لا ترحم و”ضرورة” لعبور امتحان البكالوريا

خاص هوى الشام من فيحاء عاصي| يومان وساعات قليلة تفصلنا عن بدء امتحان الشهادة الثانوية…

11 ساعة ago

نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية

هوى الشام| حققت السيارات الكهربائية شهرة كبيرة كونها أكثر أمانا للبيئة، لكن أصحابها يزعمون أنها…

12 ساعة ago

متصفح Edge يحصل على ميزة مهمة تعمل بالذكاء الاصطناعي

هوى الشام| كشفت مايكروسوفت خلال مؤتمر Build للمطورين عن عدد من الميزات والبرمجيات الجديدة التي…

12 ساعة ago

طبيب يحذر الرجال من ارتداء ملابس داخلية ضيقة

هوى الشام| أفاد الدكتور أرتور بوغاتيريوف أخصائي أمراض الجهاز البولي والذكورة، أن ارتداء الرجل ملابس…

12 ساعة ago

أطباء الأسنان في مؤتمرهم يطالبون باستقبال المزيد من المقيمين في مشافي الصحة

هوى الشام| تحت شعار (النهوض برسالة العالم والمعرفة نحو مواقع التقدم والبناء والإنتاج) عقد اليوم…

12 ساعة ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.