قتل جدته في حي الصليبة باللاذقية
قتل جدته في حي الصليبة باللاذقية

هوى الشام| أفادت وزارة الداخلية بوجود جـثة سيدة وابنتها مقتولتين ضمن منزلهما في الطابق الثالث بمحلة دوار العامود بحي الصليبة في اللاذقية بظروف غامضة.

وفي التفاصيل، بالساعة 19.00 من تاريخ 2023/4/14 أخبر قسم شرطة الصليبة وفرع الأمن الجنائي في اللاذقية بوجود جثة سيدة وابنتها مقتولتين ضمن منزلهما في الطابق الثالث بمحلة دوار العامود بحي الصليبة في ظروف غامضة.
وعلى الفور توجهت دوريات من القسم وفرع الأمن الجنائي باللاذقية مع دورية الأدلة الجنائية إلى المكان وبدخول المنزل شوهدت الجثتين ممددتين على الأرض وغرفة النوم مبعثرة.
وبحسب الداخلية، تم نقل الجثتين إلى مشفى اللاذقية الوطني، حيث بينت بحسب هيئة الكشف الطبي والقضائي أن   زمن الوفاة مضى عليه حوالي 48 ساعة ويعود سببه إلى توقف القلب والتنفس نتيجة الخنق وتعرض المغدورة السيدة لطعـنة بأداة حـاد.
ومن خلال التحقيق، تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من معرفة القاتل وهو حفيد المغدورة المدعو (خليل- ع) مواليد 2007 ، وتم إلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على قـتل جدته وعمته طعـناً وخنقاً بعد التخطيط المسبق وذلك بقصد السرقة حيث قام بكسر الخزانة ضمن غرفة النوم وسرقة مبلغ ثلاثة ملايين ل. س ومصاغ ذهبي ومبلغ بالعملة الأجنبية وإخفاء المسروقات مع شريكه (حسن- ج) مواليد 2006 والذي تم إلقاء القبض عليه واعترف بالتستر على الجريمة وإخفاء المسروقات لديه وصرف جزء من المبلغ على حاجاتهما الشخصية.
هذا وأكدت الداخلية استرداد المصاغ الذهبي ومبلغ مليون وسبعمائة ألف ل. س ومائة وستون دولار أمريكي ومائة يورو ومصادرة أدوات الجريمة، وسيتم تقديمهما للقضاء أصولاً.
المصدر: وزارة الداخلية