هوى سبورت

قطر تتحرك قانونياً ضدّ القراصنة السعوديين

هوى الشام
أعلنت مجموعة «بي إن» الإعلامية القطرية الثلاثاء (5 حزيران/يونيو) أنها لم تتوصل إلى اتفاق مع السعودية بشأن عرض مباريات كأس العالم، ويأتي هذا الخبر قبل ثمانية أيام من انطلاقة البطولة المقامة في روسيا.
وقالت «بي إن» في بيانها، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لعب دوراً مهماً في فتح باب المفاوضات بين السعودية والمجموعة الإعلامية، في محاولة منه لإبرام اتفاق حول بث مباريات كأس العالم في السعودية، بيد أن السعوديين يرفضون التعامل المباشر مع المسؤولين القطريين بسبب الأزمة بين البلدين.
وقال متحدث باسم المجموعة الإعلامية القطرية «لقد بذلنا كلّ ما بوسعنا خلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية للتوصل إلى اتفاق من أجل بث المباريات في السعودية»، مضيفاً «كانت هناك مناقشات أولية، ولم يكن هناك أي اتفاق حول السعر أو الشروط الرئيسية لإعادة البث»، مؤكداً أن المجموعة منفتحة وحاضرة لمناقشة بث المباريات.
وقال مصدر مطلع على المفاوضات إن «الفيفا» تدخلت لتسهيل المفاوضات لأن السعودية رفضت التفاوض المباشر مع المجموعة القطرية، لكن رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ تحدث عن تراجع قطر عن اتفاقٍ رعته «الفيفا»، ويقضي بدفع مليون دولار للسماح للسعودية ببثّ مباراتي الافتتاح والختام إضافةً إلى 20 مباراةً أخرى. وقال الشيخ في حديثه إلى محطة بلومبرغ في زوريخ «السعودية أظهرت حسن النية».
وطلبت «بي إن» في وقت سابق من «الفيفا» التحرك للقيام بعمل قانوني ضد المقرصنين في السعودية قبل بدء بطولة كأس العالم. وتقول المجموعة القطرية «إن هذه الأفعال التي تنشط بمعظمها انطلاقاً من أراضي جارتنا، تضرّ بالمجموعة التي دفعت مبالغ كبيرة من أجل الحصول على حقوق بطولات دولية ومنها كأس العالم». وبدأت شبكة قرصنة تحمل اسم «بي آوت كيو» في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي باستخدام موجة بث عبر قمر «عربسات» بشكل غير قانوني لبث المباريات.
وتتزامن هذه التطورات مع مرور عامٍ على الأزمة الدبلوماسية التي وضعت السعودية وقطر في مواجهة سياسية. وفي 5 حزيران/يونيو 2017 قطعت مجموعة من البلدان على رأسها السعودية علاقاتها مع قطر بعد اتهامها بدعم الإرهاب وإيران (التي تعتبرها السعودية عدواً لها). وتنفي قطر هذه الاتهامات وتؤكد أن هذه الدول تسعى لفرض إرادتها عليها.
Hawa

Recent Posts

كيفية التمييز بين الخرف والنسيان

هوى الشام| تشير الدكتورة أمينة كينداروفا أخصائية طب الأعصاب، إلى أنه إذا كرر الشخص المسن…

8 ساعات ago

ليفربول يحدد سعر صلاح

هوى الشام| أفاد شبكة "فوتبول إنسايدر" الإنجليزية، في تقرير لها اليوم الأحد، بوجود تطورات جديدة…

9 ساعات ago

البرازيلي سيلفا يعلن رحيله عن تشيلسي

هوى الشام| أعلن المدافع الدولي المخضرم البرازيلي تياغو سيلفا رحيله عن تشيلسي نهاية الموسم الحالي،…

9 ساعات ago

عرنوس يطلب من الجهات العامة اتخاذ الحيطة والحذر نتيجة الظروف الجوية

هوى الشام| أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم تعميماً طلب فيه من جميع…

9 ساعات ago

الرئيس الأسد يوجه بزيادة قيمة (هدية 6 أيار) لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين

هوى الشام| وجه الرئيس بشار الأسد بزيادة قيمة الهدية النقدية السنوية (هدية 6 أيار) التي…

9 ساعات ago

جامعة كولومبيا للطلبة المحتجين: لن يتم سحب الاستثمارات “الإسرائيلية”

هوى الشام| أعلنت رئاسة جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك الأمريكية فشل المفاوضات مع الطلاب المحتجين…

10 ساعات ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.