Featured

للمرة الأولى ..بمشاركة محلية وعربية ودولية … انطلاق سباق دوري تشرين الأول للدراجات في اللاذقية

هوى الشام
بحضور وزير السياحة محمد رضوان مارتيني ، ورئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا ، ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ، وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية انطلق صباح أمس سباق دروب تشرين الأول للدراجات الذي يمر عبر مناطق جبلة والقرداحة والحفة ، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام .
بدأ السباق من قرية الدالية يشارك فيه 165 متسابقاً في مرحلته الأولى من قرية الدالية بريف منطقة جبلة ويمتد حتى ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في مدينة القرداحة بطول 48 كم .
وأكد وزير السياحة أن سباق دروب تشرين رسالة تبدأ وتنتهي في جبال اللاذقية هذه المحافظة التي احتضنت كل أبناء الوطن ، وهذا السباق هو رسالة إنسانية للعالم أجمع بأن سورية تحترم الإنسان بصرف النظر عن انتمائه وعرقه .
من جهته قال فراس معلا رئيس الاتحاد في كلمته : إن هذا السباق يحمل عدة رسائل بيئية ومجتمعية وإنسانية وأيضاً رسالة سلام من بلد الحضارة ، وان هذه الفعالية الأولى بمشاركة دولية وعربية بعد الحرب على سورية وأن السياحة والرياضة يمشيان في خط واحد ..لافتاً الى أنه سيكون هناك سباقات سنوية على مستوى عربي ودولي ، و هناك سباق السباحة الدولي في الشهر القادم في ١٦ تشرين بين طرطوس وأرواد .
وأشار فيصل الكفري أمين سر الاتحاد العربي السوري للدراجات أن السباق انطلق بمشاركة حوالي ١٦٥ متسابقاً من عدة دول عربية ودولية على ثلاث مراحل : المرحلة الأولى كرنفالية احتفالية مسافة ٤٨ كم من الدالية الى القرداحة مروراً بثلاث نقاط استراحة للمشاركين بسباق الدراجات بنقاط طبية وتموين وميكانيك ، والمرحلة الثانية مسير كرنفالي مسافة ٣٢ كم من القرداحة إلى صلنفة تتخللها ٤ نقاط استراحة ، والمرحلة الأخيرة يختتم السباق في يومه الثالث بسباق جبلي للمتسابقين المخضرمين “رجال وسيدات وشباب وشابات” على طريق جوبة برغال بطول واحد كيلومتر يجري بعدها تتويج الفائزين في منتجع نسمة جبل بريف القرداحة .
وأعربت صبا راعي وهي أحد المشاركات بالسباق عن فرحتها بمشاركة بهذا السباق الدولي العربي الذي يعكس رسالة محبة وسلام لدول العالم ، وأن سورية تبقى أرض الخير والسلام .
من جهته أشار المتسابق الروسي اليكسي اونوسوف أنه سعيد بمشاركته في هذا السباق ، وأن سورية دولة آمنة ، ويدعو جميع أصدقائه لزيارتها ، وهو سعيد جداً بطبيعتها الخلابة والجميلة جداً
Hasan

Recent Posts

الطفلة السورية نيسان أبو فخر تتألق في معرض روح الفراشات بالإمارات العربية المتحدة

خاص هوى الشام| بحضور مميز تألقت الطفلة السورية نيسان أبو فخر بتقديم فقرات غنائية طربية…

3 ساعات ago

طبيبة: لا يوجد نباتي واحد بين المعمرين

هوى الشام| أوضحت الدكتورة سفيتلانا تروفيموفا رئيسة الجمعية الروسية لطب مكافحة الشيخوخة، دور البروتين في…

24 ساعة ago

رونالدو يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

هوى الشام| حرص قائد نادي النصر السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على تهنئة الأمة الإسلامية…

24 ساعة ago

رونالدينيو يكشف سبب تصريحاته بشأن عدم تشجيعه البرازيل في كوبا أمريكا

هوى الشام| كشف أسطورة الكرة البرازيلية رونالدينيو عن سبب تصريحاته الغريبة بعدم دعمه منتخب "السيليساو"…

24 ساعة ago

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق

هوى الشام| أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب…

يوم واحد ago

عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى

هوى الشام| أدى عشرات آلاف الفلسطينيين اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى رغم…

يوم واحد ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.