مذكرة تنفيذية الاتحاد الوطني لطلبة سورية

هوى الشام|    بهدف إقامة برامج تدريبية مجانية للطلبة ضمن مركز التمكين والريادة الطلابي وتوظيف إمكانياتهم العلمية في سوق العمل وقع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وبنك سورية الدولي الإسلامي اليوم على المذكرة التنفيذية لاتفاق التعاون المشترك.

وفي تصريح للإعلاميين عقب توقيع المذكرة أوضحت رئيسة الاتحاد دارين سليمان أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لخطوات الاتحاد السابقة بمجال الريادة ودعم المواهب الشابة والتدريي مشيرة الى ان التدريب يشمل التخطيط والقيادة والمحاسبة والتحليل المالي ودراسات الجدوى الاقتصادية وصناعة الشحن الدولي والترجمة وتصميم المواقع والتصميم الغرافيكي وتحرير الفيديوهات والمؤثرات المرئية وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية وغيرها.

فيما أكد الرئيس التنفيذي للبنك بشار الست ضرورة دعم الطلاب وتقريبهم من الواقع العملي ومساعدتهم في توظيف المعلومات النطرية التي اكتسبوها خلال دراستهم الجامعية في سوق العمل الامر الذي يوسع مفاهيمهم ويمكنهم بشكل اكبر في تخصصهم لافتا الى ان البنك يعنى بشكل أساسي في مجال المسؤولية الاجتماعية خاصة في قطاع التعليم.

رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين أكد على أهمية المذكرة كونها تستجيب لمتطلبات المرحلة الحالية وسوق العمل لتنشيط عمل الشباب في السوق المحلية واستثمار خبراتهم وتأهيلهم العلمي داخل الوطن.

بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الشباب لؤي المنجد ان المركز يساهم من خلال دوراته لخلق فرص عمل ومساعدة الطلاب على تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة والتخفيف من الأعباء المادية المفروضة عليهم وعلى عائلاتهم.

يذكر أن مركز التمكين والريادة الطلابي افتتحه الاتحاد الوطني لطلبة سورية مؤخراً بالتعاون مع جامعة دمشق والجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق.

المصدر: هوى الشام

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))