مساعدات باكستانية الى اللاذقية
مساعدات باكستانية

هوى الشام| تسلمت محافظة اللاذقية دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية ضمت 24 حاوية من المواد الغذائية والإغاثية، على متن سفينة رست في مرفأ اللاذقية مقدمة من الحكومة والشعب الباكستانيين.

وأكد السفير الباكستاني بدمشق شاهد أختر في تصريح لمراسلة سانا أن هذه السفينة هي الثالثة، وتحمل مواد متنوعة من سلل غذائية وزيوت وحليب وطحين ورز إضافة إلى الألبسة، لدعم الشعب السوري في مواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي ألمت بالبلاد.

ولفت شاهد أختر إلى أن هذه السفينة تأتي استكمالاً لدفعات سابقة تضمنت مولدات كهربائية وزعت بالتنسيق مع وزارة التربية ومديرياتها على عدد من المدارس، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد وصول سفينة أخرى لمرفأ اللاذقية فضلاً عن تجهيز كميات كبيرة من المواد الإغاثية المخصصة لمتضرري الزلزال ستنقل تباعاً إلى سورية على متن طائرات خاصة.

وأشار إلى أن بلاده شعباً وحكومة تقف قلباً واحداً مع السوريين في محنتهم ومستمرة بتقديم المعونات وفق الاحتياجات، مؤكداً أنه وبصفته سفيراً للجمهورية الباكستانية يتابع عن كثب وبصورة شخصية متطلبات كل مرحلة ونقلها لحكومة بلاده لتقديم ما يلزم.

بدوره أعرب رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب عن شكر السوريين لجمهورية باكستان التي وقفت إلى جانب سورية منذ اليوم الأول للكارثة، وما يزال الدعم مستمراً عبر الطائرات أو السفن لتأمين المستلزمات الأساسية التي نحتاجها للمضي قدماً والانتقال إلى مرحلة التعافي.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والصناعة في محافظة اللاذقية الدكتور معلى إبراهيم إلى أن المساعدات المستلمة ستوزع على المتضررين من خلال لجنة الإغاثة الفرعية وغرفة العمليات في المحافظة.

وعقب استلام المساعدات التقى محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال السفير شاهد أختر وبحثا واقع الاحتياجات في المحافظة والأولويات المطلوبة لخطة الاستجابة ومرحلة التعافي، حيث أكد أختر استمرار بلاده بتقديم المساعدات إلى سورية لمواجهة تداعيات الزلزال، والتخفيف من وطأته على العائلات المتضررة.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))