الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان في الموسم الحالي من المتوقع أن تشهدا تنافسا كبيرا

خاص هوى الشام من فداء حوراني | مع بدء العد التنازلي لعرض الأعمال الدرامية لمسلسلات رمضان 2023 من المتوقع أن يشهد الموسم الرمضاني باقة قوية من الانتاجات حيث بدأت الصفحات الرسمية للقنوات بطرح البوسترات التشويقية للأعمال المقدمة.

وتحظى الدراما السورية والمصرية والخليجية والمشتركة بإعجاب الجماهير العربية في كل مكان لذلك تتنافس الفضائيات العربية على عرضها حيث تحتوي على جميع عناصر الجذب والتشويق ومبدعيها مستعدون دائما لتقديم محتوى فني متنوع.

وبشغف شديد، ينتظر الجمهور العربي مسلسلات رمضان الجديدة، ويتوقع النقاد أن تحظى أحدث المسلسلات السورية بمشاهدة عالية، بسبب تنوع محتواها، ووجود نخبة من أبرز نجوم التمثيل فيها ولهذا السبب نستعرض لكم في التقرير التالي الخريطة الكاملة للمسلسلات السورية في رمضان 2023.

أبرز مسلسلات البيئة الشامية والدراما السورية في رمضان

مسلسل زقاق الجن

مسلسل زقاق الجن
زقاق الجن عمل بوليسي تدور أحداثه في العاصمة دمشق

ينتمي زقاق الجن إلى قائمة المسلسلات الشامية في رمضان 2023، وهو عمل بوليسي، تدور أحداثه في العاصمة دمشق، ويشارك في بطولته أيمن زيدان، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وصفاء سلطان، وشكران مرتجى، وسعد مينا، وشادي زيدان، وهو من تأليف محمد العاص وإخراج تامر اسحق.

مسلسل مال القبان

المسلسل السوري مال القبان
ويعد مال القبان من أهم مسلسلات رمضان 2023

ويعد مال القبان من أهم مسلسلات رمضان 2023 ويشارك في بطولته بسام كوسا، وسلاف فواخرجي، وخالد القيش، وحلا رجب، وهو من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه وإخراج سيف سبيعي ويتناول مجموعة قصص من الواقع السوري الراهن وما يتخلله من أزمات ومشاكل يواجهها الناس في يومياتهم.

مسلسل الزند

مسلسل الزند
عائلة عاصي الزند التي تواجه مجموعة من التحديات الصعبة

وينافس النجم السوري تيم حسن في سباق رمضان الدرامي بمسلسل يحمل اسم الزند تدور احداثه في إطار اجتماعي سياسي، حول عائلة عاصي الزند التي تواجه مجموعة من التحديات الصعبة ويشارك في بطولة المسلسل منى واصف، ودانا مارديني، وأنس طيارة، وفايز قزق، وطارق عبده، ويحيى مهايني، وهو من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.

 

مسلسل مربى العز

بوستر مسلسل مربى العز
مربى العز في رمضان يضم كوكبة من الممثلين في مقدمتهم الفنان عباس النوري، وأمل عرفة

اما مربى العز فيضم كوكبة من الممثلين في مقدمتهم الفنان عباس النوري، وأمل عرفة، وخالد القيش، ومحمود نصر، وروزينا لاذقاني، ونادين تحسين بيك، وحسن خليل، وجرجس جبارة، ووفاء موصللي، والعمل من تأليف علي معين الصالح وإخراج رشا شربتجي.

مسلسل العربجي

والعربجي مسلسل رمضان الجديد، بطولة سلوم حداد، وباسم ياخور، وديمة قندلفت، وميلاد يوسف، ونادين خوري، وفارس ياغي، ووائل زيدان، وهو من تأليف عثمان حجي وإخراج سيف الدين السبيعي وتدور احداثه حول قائد العربات التي تجرها الأحصنة وهي حرفة ثابتة في دمشق، وتشاء الأقدار أن يقع في حب فتاة تدعى ناجية وترفضه، لكنه يرفض الاستسلام ويحاول فعل المستحيل للوصول إلى قلبها.

مسلسل حارة القبة 3 

ويشارك في بطولة المسلسل السوري حارة القبة 3 خالد القيش، ورنا شميس، ونادين تحسين بيك، وشكران مرتجى، وفراس إبراهيم، وهو من تأليف أسامة كوكش وتدور أحداثه حول البيئة الشامية ويرصد حدوث العديد من التغييرات والمفاجآت في إطار درامي اجتماعي.

مسلسل خريف العمر

بوستر مسلسل خريف العمر
مسلسل خريف العمر دراما سورية رومانسية يجمع كوكبة من نجوم التمثيل

لا تدور جميع مسلسلات رمضان 2023 سورية في قالب من الغموض والإثارة، حيث تتواجد الدراما الرومانسية بشكل واضح هذا العام ومن بينها مسلسل خريف العمر الذي يجمع كوكبة من نجوم التمثيل أبرزهم : باسم ياخور، وعبدالمنعم عمايري، ومعتصم النهار، وقمر خلف، وكارمن لبس، وعلاء قاسم، وحسن عويتي، والمسلسل من تأليف حسام شرباتي ويزن مرتجي وإخراج المثنى صبح.

مسلسل مقابلة مع السيد ادم 2

بوستر مسلسل مقابلة مع السيد آدم2
تدور أحداث الجزء الثاني من المسلسل في إطار من التشويق حول الدكتور آدم

اما مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2 فسيعرض في رمضان 2023 وهو من إخراج وتأليف فادي سليم، ويشارك في بطولته غسان مسعود، ومحمد الأحمد، ورنا شميس، ويزن خليل، ومصطفى المصطفى، وجيانا عنيد، وفاديا خطاب، ومنة فضالي وتدور أحداث الجزء الثاني من المسلسل في إطار من التشويق حول الدكتور آدم الذي يسعى لكشف المتسبب الحقيقي في خطف ووفاة ابنته حياة.

مسلسل باب الحارة 13 

بوستر مسلسل باب الحارة 13 في رمضان 2023
بوستر مسلسل باب الحارة 13 رمضان 2023

فيما يشارك بمسلسل باب الحارة 13 نخبة متميزة من نجوم التمثيل منهم: رباب كنعان، وروعة ياسين، وسحر فوزي، ونزار أبو حجر، وهدى شعراوي، وتيسير إدريس، وهو من تأليف مروان قاووق وإخراج منال عمران ويناقش المسلسل تفاصيل حياة المجتمع السوري، في ظل النظام العالمي الجديد، ويغلب عليه الطابع الإنساني.

مسلسل صبايا 6

بوستر مسلسل صبايا 6
يتناول مسلسل صبايا 6 قصة  خمس فتيات يعشن في منزل واحد، بعض المغامرات المتفرقة في إطار اجتماعي كوميدي

ويتناول مسلسل صبايا 6 قصة  خمس فتيات يعشن في منزل واحد، بعض المغامرات المتفرقة في إطار اجتماعي كوميدي، ويشارك في بطولته ديمة بياعة، وجيني اسبر، وميرنا شلفون، وجوان الخضر، وهو من تأليف محمود إدريس وإخراج فادي وفائي.

مسلسل الكرزون

اما مسلسل الكرزون فيضم مجموعة من الممثلين مثل: ليليا الأطرش، مها المصري، وعبير شمس الدين، وجوان الخضر، وعامر علي، وهو من تأليف مروان قاووق وإخراج رشاد كوكش وتدور أحداثه حول حادث تفجير مرفأ بيروت الذي وقع يوم4 آب 2020.

مسلسل دوار شمالي

ومسلسل دوار شمالي تدور أحداثه في فترة التسعينيات، حول الأزمات التي مر بها المجتمع السوري كالتطرف الديني ويشارك في بطولته أمل بوشوشة، وعبدالمنعم عمايري، وفايز قزق، وأحمد الأحمد، ويزن السيد، ومحمد حداقي، ونانسي خوري، واندريه سكاف، وهو من تأليف حازم سليمان وإخراج عامر فهد.

مسلسل عين الشمس

ويشارك في بطولة مسلسل عين الشمس رشيد عساف، ونادين خوري، وصفاء سلطان، وجوان الخضر، وكرم الشعراني، وهو إخراج يزن أبو حمدة وهو يدور في إطار بوليسي مشوق.

مسلسل عضم السراديب

اما مسلسل كسر عضم-السراديب فتم تصوير أحداثه بالكامل في العاصمة اللبنانية بيروت، ويشارك فيه مجموعة متميزة من الممثلين منهم: رشيد عساف، وكرم الشعراني، وولاء عزام، وشادي الصفدي، وهو من تأليف رفعت الخطيب وهلال الأحمد وإخراج كنان اسكندراني، ويناقش العمل حزمة من القضايا الاجتماعية الشائكة.

مسلسل ذئاب الليل

ومسلسل ذئاب الليل ينتمي إلى اللون التاريخي، ويشارك في بطولته، سلوم حداد، ونادين خوري، مهيار خضور، ولجين إسماعيل، ومن تأليف هاني السعدي وإخراج سامي الجنادي.

مسلسل كانون

مسلسل كانون في رمضان 2023

ويقترب المسلسل السوري الجديد كانون من قضايا مهمة تشغل الشارع السوري مثل تزوير العملات وتجارة المواد المخدرة، ويشارك في بطولته بسام كوسا، ومهيار خضور، وسلمى المصري، وميلاد يوسف، ورنا الأبيض، وهو من تأليف علاء مهنا وإخراج إياد نحاس.

اقرأ أيضا :

نجوم يعودون في دراما رمضان 2023 بعد غياب الموسم الماضي

 

 

خارطة أبرز مسلسلات رمضان 2023 المصرية

مسلسل سوق الكانتو

اما بالنسبة للدراما المصرية فتشمل خارطة المسلسلات لرمضان 2023 مسلسل سوق الكانتو ويعرض عبر شاشة Dmc  ويشارك في بطولته باقة كبيرة من النجوم أبرزهم: أمير كرارة، مي عز الدين، أحمد صلاح حسني، فتحي عبد الوهاب، مها نصار، عبد العزيز مخيون، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، غفران محمد، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامي، شريف ادريس وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسل ضرب نار

كما ينطلق مسلسل ضرب نار وهو من بطولة الفنان أحمد العوضي عبر شاشة ON وتدور أحداثه في إطار الدراما الصعيدية حول شخصية جابر أبو شديد الذي يجسده الفنان أحمد العوضي ومهرة الفتاة التي يقع في حبها من حي شبرا وهي الشخصية التي تجسدها ياسمين عبد العزيز.

مسلسل ألف حمد لله على السلامة

ويعرض مسلسل ألف حمدالله على السلامة عبر شاشة الحياة ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: يسرا، غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامي مغاوري، ميسرة، عفاف مصطفى، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

مسلسل حضرة العمدة

بوستر مسلسل حضرة العمدة
وينتظر الجمهور مسلسل حضرة العمدة ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: روبي

وينتظر الجمهور مسلسل حضرة العمدة عبر شاشة cbc ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: روبي، بسمة، سميحة أيوب، أحمد رزق، لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، وفاء عامر، محمود حافظ، إيهاب فهمي، أحمد بدير، محمود عبد المغني، كريم عبد الخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة وحسام داغر.

مسلسل عملة نادرة

بوستر مسلسل عملة نادرة
يذاع مسلسل عملة نادرة من بطولة نيللي كريم عبر شاشة cbc والذي يشارك في بطولته عدد من النجوم

فيما يذاع مسلسل عملة نادرة من بطولة نيللي كريم عبر شاشة cbc والذي يشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: جمال سليمان، كمال أبو رية، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، ندى موسى، ويشارك معها زوجها للمرة الأولى هشام عاشور.

مسلسل جميلة

بوستر مسلسل جميلة
مسلسل جميلة من بطولة الفنانة ريهام حجاج عبر شاشة الحياة ويشارك في بطولته عدد من النجوم

وينطلق مسلسل جميلة من بطولة الفنانة ريهام حجاج عبر شاشة الحياة ويشارك في بطولته: عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين، ومن إخراج سامي عبد العزيز.

مسلسل الأجهر

أما مسلسل الأجهر من بطولة الفنان عمرو سعد فيعرض عبر شاشة mbc ويشارك في بطولته: سيد رجب، درة، خالد زكي، محمود قابيل، عمرو عبد الجليل، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، سارة سلامة، نور النبوي، أحمد صفوت، محمد جمعة، مصطفى أبوسريع، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

مسلسل الإمام الشافعي

بوستر مسلسل رسالة الإمام
مسلسل الإمام الشافعي من المقرر عرضه عبر شاشة الحياة، ويتكون من خمس عشرة حلقة

ويقدم الفنان خالد النبوي مسلسل الإمام الشافعي الذي من المقرر عرضه عبر شاشة الحياة، ويتكون من خمس عشرة حلقة ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: خالد أنور، نضال الشافعي، أروى جودة، حمزة العيلي، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، سلمى أبو ضيف، خالد القيش، ومن إخراج الليث حجو.

مسلسل تغيير جو

كما يعرض مسلسل تغيير جو من بطولة الفنانة منة شلبي عبر شاشة قنوات mbc وتدور أحداثه حول شريفة التي تعاني من عدة أزمات في حياتها ويجسد إياد نصار شخصية دكتور جامعة تجمعه علاقة مع البطلة بينما تقدم ميرفت أمين دور خالة شريفة وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي.

مسلسل علاقات مشروعة

وينطلق مسلسل علاقات مشروعة من بطولة الفنان ياسر جلال عبر شاشة ON ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم مي عمر، مراد مكرم، داليا مصطفى، ميمي جمال، بسنت شوقي، وهو من إخراج خالد مرعي، وتأليف سماح الحريري، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي.

مسلسل بابا المجال

ويعرض مسلسل بابا المجال من بطولة مصطفى شعبان عبر شاشة Mbc والذي يشارك في بطولته العديد من الفنانين أبرزهم نسرين أمين، سوسن بدر، باسم سمرة، جومانا مراد، رياض الخولي، محمد نجاتي، محمود حافظ، فرح يوسف، سما إبراهيم، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، أحمد كشك، وهو من إنتاج كامل أبو على وعصام العرجاني وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل المداح 3

كما يشارك الفنان حمادة هلال بمسلسل المداح 3 والذي سيعرض عبر شاشة النهار وهو من بطولة رانيا فريد شوقي ولوسي مع هبة مجدي ودنيا عبد العزيز، وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل كارما

فيما يواصل المخرج خالد يوسف تصوير أول عمل درامي له بعد عودته من فرنسا كارما ويشارك في البطولة أكثر من 60 نجما منهم أحمد فهمي وحسين فهمي وأحمد السعدني وحنان مطاوع وأحمد وفيق ويأتي هذا التعاون الأول للمخرج خالد يوسف مع شركة سينرجي.

مسلسل مذكرات زوج

ويشارك الفنان طارق لطفي بمسلسل مذكرات زوج المقرر عرضه عبر شاشة cbc  والذي يشارك في بطولته خالد الصاوي وعائشة بن أحمد، نور خالد النبوي، ونادية رشاد.

مسلسل ستهم

وتواصل روجينا تقديم ثالث بطولاتها في الدراما التلفزيونية وتتعاون هذا العام مع المخرج رؤوف عبد العزيز والكاتب ناصر عبد الرحمن في دراما إنسانية صعيدية في مسلسل ستُّهم تكشف فيها العديد من قصص السيدات اللاتي قدمن تضحيات كثيرة وهو مستوحى من قصص حقيقية.

مسلسل الكتيبة 101 

مسلسل الكتيبة 101 من الأعمال الوطنية المنتظر عرضها خلال موسم مسلسلات رمضان ويستعرض بطولات القوات المسلحة وقوات الصاعقة في مواجهة الجماعات الإرهابية وهو من بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف ومن إخراج محمد سلامة.

مسلسل الكبير أوي 7

ومسلسل الكبير أوي 7 من أهم المسلسلات التي ينتظرها الجمهور خلال موسم دراما رمضان وهو من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد ومحمد سلام وهشام إسماعيل.

مسلسل رمضان كريم 2

كما يطل مسلسل رمضان كريم 2 على شاشة قناة النهار وهو من بطولة سيد رجب، سلوى عثمان، محمد لطفي، نجلاء بدر، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل رشيد

اما مسلسل رشيد فهو من بطولة ريهام عبد الغفور، ومحمد ممدوح، وتأليف وسام صبري وإخراج مي ممدوح، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة MBC مصر.

مسلسل تلت التلاتة

ومسلسل تلت التلاتة بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، وتأليف هبة الحسيني ومن إنتاج ممدوح شاهين، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة النهار.

مسلسل كشف مستعجل

اما مسلسل كشف مستعجل فهو من بطولة الفنان مصطفى خاطر، والفنان هنادي مهنا، وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي، وإنتاج ‏‏«‏k ‎media‏» كريم أبو ذكري، ومن المقرر عرضه على منصة watch it‏.

مسلسل الصفارة

ومسلسل الصفارة من بطولة أحمد أمين، وطه دسوقي، وتأليف أحمد أمين، وإخراج علاء إسماعيل، وإنتاج  ميديا هب – سعدي جوهر، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة DMC.

مسلسل تحت الوصاية

ومسلسل تحت الوصاية بطولة منى زكي، وتأليف خالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج ميديا هب – سعدي جوهر، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر عرضه عبر شاشة قناة DMC .

مسلسل الهرشة السابعة

اما مسلسل الهرشة السابعة فهو من بطولة أمينة خليل، علي قاسم، محمد شاهين، وتأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة MBC .

مسلسل جت سليمة

ومسلسل جت سليمة بطولة دنيا سمير غانم، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري، وسيعرض على شاشة قناة CBC.

مسلسل الحاج إكس لانس

اما مسلسل الحاج إكس لانس فهو من بطولة محمد سعد، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج إبرام نشأت، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة النهار.

مسلسل كامل العدد

فيما يعرض مسلسل كامل العدد وهو من بطولة دينا الشربيني، وشريف سلامة، وتأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي، عبر شاشة قناة MBC مصر.

مسلسل الصندوق

ويعرض مسلسل الصندوق من بطولة أحمد داش، وهدى المفتي، وعلي قاسم، وتأليف مصطفى صقر، ومحمود رمضان، وإخراج مروان عبد المنعم على شاشة MBC مصر.

أقوى مسلسلات رمضان 2023 الخليجية السعودية والكويتية

ومن أجل مساعدتك في التخطيط لجدول المشاهدة الأسبوعي، قمنا بتجميع أقوى مسلسلات رمضان 2023 الخليجية في القائمة التالية خاصة وان الجمهور ينتظر بشغف كبير، قائمة المسلسلات الخليجية التي تضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية السعودية والكويتية وغيرها بما في ذلك الكوميديا، الدراما والتشويق.

مسلسل قرة عينك

مسلسل قرة عينك وتدور أحداثه حول سيدة خلف القضبان الحديدية بملابس السجن البيضاء، تقضي عقوبة بالحبس، على جريمة ما ارتكبتها ويشارك في بطولته حياة الفهد، بشير الغنيم، سعاد علي، بثينة الرئيسي، عبدالعزيز النصار، شيماء علي، ريم عبد الله، محمد الدوسري، حصة النبهان، سعود بوشهري، محمد جابر، وهو من تأليف محمد شمس وعلي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد.

مسلسل بطن وظهر

فيما تدور مسلسل بطن وظهر حول فكرة التوائم من زاوية مختلفة، ويطرح قضايا اجتماعية وإنسانية هامة في إطار كوميدي وبعض الممثلين أحمد الجسمي، وسعاد علي، وزينب كرم، وروان الطويرقي، ومبارك المانع، والعمل من تأليف عثمان الشطي وإخراج سعود بوعبيد.

مسلسل مجاريح

اما مسلسل مجاريح فتدور أحداثه حول بعض السيدات اللاتي يعانين من الحالات الاجتماعية القاسية، وكيفية تخطي مأسي الحياة ويضم مجموعة كبيرة من الممثلين منهم: سعاد عبد الله، أسمهان توفيق، عبد الإمام عبد الله ، هنادي الكندري، المسلسل من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب.

مسلسل طاش 19 

ومسلسل طاش 19 يتكون من عشرين حلقة يعتمد في كل حلقة على حكاية جديدة وتدور أحداثه في إطار درامي كوميدي، من خلال حلقات مختلفة ومنفصلة، حول مشاكل المجتمع السعودي ويضم الممثلين ناصر القصبي، عبدالله السدحان، يوسف الجراح، فهد الحيان، حبيب الحبيب، ريماس منصور، بشير الغنيم، محمد الكنهل، تركي السدحان، ريم عبدالله، محمد العيسى، عبدالله السناني، وإخراج محمد القفاص.

مسلسل حياتي المثالية

اما مسلسل حياتي المثالية فهو عمل درامي كويتي، يشارك في بطولته خالد أمين، فوز الشطي، أحمد إيراج، فهد باسم، إيمان الحسيني، فوز عبدالله، وهو من إخراج سائد بشير الهواري، وتأليف مريم الهاجري.

مسلسل الشرار

ومسلسل الشرار يشارك في بطولته ريم عبدالله، ليلى السلمان، علي السبع، خالد صقر، وهو من تأليف لمياء الزيادي، وإخراج الفوز طنجور.

مسلسل منهو ولدنا؟ 2 

اما مسلسل منهو ولدنا؟ 2 فهو عمل درامي سعودي بطابع كوميدي تدور قصته حول طفل يذهب من سيدة فقيرة لحضن سيدة ثرية، بعد أن يتم تبادل طفلين بالخطأ في المشفى، ليصبح مديرا تنفيذيا لشركة ناجحة، إلى أن ينكشف السر في يوم ما وتتشابك الخيوط ويضم المسلسل عدد من الممثلين: إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، هند محمد، خيرية ابو لبن، علي الحميدي، سعيد صالح وخالد الفراج، ومن إخراج منير الزعبي، ومن إنتاج عماد العنزي، ومن تأليف سامي الفليح.

مسلسل سكة سفر 2

ومسلسل سكة سفر 2 تدور احداثه حول ثلاثة أشقاء يقعون في مأزق حول كيفية إدارة العمل الذي تركه والدهم لهم بعد وفاته ويضم مجموعة من الممثلين منهم سعد عزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمره، وهو من إخراج وتأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد.

مسلسل ملح وسمرة

ويشارك في بطولة مسلسل ملح وسمرة هدى حسين، وجمال الردهان، وفاطمة الصفي، وعبدالله البلوشي، ومنيرة محمد، ونوف سلطان، وسحر حسين، وهو من إخراج علي العلي، وتأليف حمد الرومي ويحكي قصة خمس بنات يبدأ اسم كل منهن بحرف النون، ووراء كل رجل عظيم امرأة كيدها عظيم، في إطار درامي كوميدي.

مسلسل نون النسوة

اما مسلسل نون النسوة فيضم هبة الدري، أمل محمد، باسمة حمادة، شيخة البدر، رانيا شهاب، أميرة محمد، حسين المهدي، عبد المحسن القفاص، عبدالله الطليحي، نواف نجم.

أهم مسلسلات الدراما العربية المشتركة في رمضان 2023

مسلسل دفعة لندن

وهو من كتابة هبة مشاري حمادة إخراج محمد بكير وسيشارك فيه مجموعة من نجوم الوطن العربي مثل: ليلى عبدالله، ليالي دهراب، صمود المؤمن، لولوة الملا، روان مهدي، فهد الصالح، عبد السلام محمد، ناهد السباعي، خالد أحمد وميلا الزهراني.

مسلسل للموت 3

وهو من بطولة ماغي بو غصن ودانييلا رحمة وإخراج فيليب أسمر وكتابة نادين جابر وتمثيل فايز قزق، ورد الخال، مهيار خضور ويامن الحجلي.

مسلسل عودة خالتي

كما يخوض مسلسل عودة خالتي سباق رمضان وهو درامي اجتماعي من بطولة هدى الحسين وحسين مهدي، أحمد إيراج، فرح الصراف، سحر حسين، ريم أرحمة، نورا بالاف، قحطان القحطاني، عبدالله البلوشي، عمر العلا، والمسلسل من تأليف خالد ومحمود شكري، وإخراج محمد جمعة، وإنتاج شركة إيغل فيلم للمنتج جمال سنان.

مسلسل معاوية 

فيما يندرج مسلسل معاوية في فئة الأعمال التاريخية وسيعرض على قناة MBC وهو من كتابة الصحفي خالد صلاح وإخراج طارق العريان،ويتحدث عن شخصية الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان في فترة تاريخية هامة من التاريخ العربي الإسلامي، والصراعات حول تولي الخلافة بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان وسيقوم بدور معاوية الممثل الفلسطيني علي سليمان وسيشاركه البطولة الممثل السوري أيمن زيدان وسامر المصري، فادي صبيح، محمد حداقي، ميسون ابواسعد، علا سعيد، لجين اسماعيل، رامز الاسود ومن السعودية راشد الشمراني ومحمد بخش ومن الاردن اياد نصار وصفاء سلطان ومن تونس فتحي الهداوي ومن مصر محمد ممدوح، سوسن بدر، اروى جودة ومحمد رياض.

مسلسل وأخيرا

بوستر مسلسل وأخيرا في رمضان
تتقاسم نادين نجيم البطولة إلى جانب قصي خولي في رمضان عبر مسلسل وأخيراً

ومرة جديدة تتقاسم نادين نجيم البطولة إلى جانب قصي خولي في رمضان عبر مسلسل وأخيراً هو من كتابة بلال شحادات، وإخراج أسامة الناصر.

مسلسل السجن

اما مسلسل السجن في رمضان 2023 فهو من انتاج الصباح إخوان وبطولة معتصم النهار، كارين رزق الله وايميه صياح الى جانب نخبة من الممثلين اللبنانيين والسوريين وتأليف سيف رضا حامد وكارين رزق الله وإخراج ايلي السمعان ويحكي قصة لقاء صحفي سوري مع سيدة أعمال ثرية متهمة بارتكاب جريمة قتل.

مسلسل الأجهر

ومسلسل الأجهر انتاج شركة الصبّاح سيجسد دور البطولة فيه كل من الممثل المصري عمرو سعد والتونسية درّة زرّوق، وسيتم تصويره في بيروت وتدور أحداثه حول بعض القضايا الاجتماعية ويعكس يوميات أهل حارة شعبية، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

مسلسل النار بالنار

وسيشارك الممثل السوري عابد فهد في الموسم الرمضاني هذا العام من خلال مسلسل النار بالنار الى جانب كاريس بشار واللبناني جورج خباز وهو من إخراج محمد عبد العزيز، كتابة رامي كوسا وإنتاج شركة الصباح وتدور أحداثه في إحدى الحارات الشعبية، ويروي قصة سكان الحارة وعلاقاتهم الاجتماعية والعاطفية كما سيتطرق المسلسل لبعض القضايا المشتركة بين اللبنانيين والسوريين.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE