تدمير نظام المدفعية M-777 الأمريكي
صواريخ روسية

هوى الشام| أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 535 جنديا أوكرانيا وتدمير نظام المدفعية M-777 الأمريكي و6 صواريخ من طراز “هيمارس” خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنه “في اتجاه كوبيانسك أصابت نيران المدفعية لمجموعة القوات “الغربية”، القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق التجمعات السكنية سينكوفكا وتيمكوفكا وأولشانا وكيسلوفكا في منطقة خاركوف والتجمعين السكنيين نوفوسيولوفسكويه وأرتيموفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية.
وأضاف البيان: “تم القضاء على أكثر من 35 جنديا أوكرانيا ومركبتين مدرعتين وسيارتين ومدفع مضاد للدبابات من طراز “إم تي-12”. وإضافة إلى ذلك تم تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من التجمع السكني ستاريتسا في منطقة خاركوف.
وفي اتجاه كراسنوليمانسكي تم استهداف وحدات العدو في مناطق التجمعات السكنية نيفسكويه وتشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوغانسك الشعبية والتجمع السكني غريغوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وتم خلال الساعات الـ24 الماضية في هذا الاتجاه القضاء على ما يصل إلى 100 عسكري أوكراني ومركبتين مدرعتين و3 شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزو ذاتي الحركة من طراز “أكاتسيا”.
وفي اتجاه مدينة دونيتسك أدى القصف إلى القضاء على نحو 310 عسكريين أوكرانيين ودبابتين و4 مركبات مشاة قتالية وناقلة جنود مدرعة و9 مدرعات قتالية و4 سيارات ومدفعي هاوتزر من طراز “مستا-بي”.
وفي اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه أدى القصف إلى تدمير الوحدات الأوكرانية في مناطق التجمعين السكنيين بريتشيستوفكا وأوغليدار بجمهورية دونيتسك الشعبية. وبلغت الخسائر الإجمالية للعدو خلال اليوم الماضي أكثر من 50 جنديا أوكرانيا ودبابة واحدة ومركبتين مدرعتين و4 سيارات ومدفع هاوتزر من طراز “دي-20”.
وفي اتجاه مدينة خيرسون تم القضاء على حوالي 40 عسكريا أوكرانيا و3 سيارات ومدفع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز “غفوزديكا” ومنظومة “M777” الأمريكية.
وهزم الطيران التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات التابعة للقوات المسلحة الروسية 87 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوات والمعدات في 118 منطقة. وفي منطقة التجمع السكني سيميونوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية تم تدمير مركز اتصالات للقوات الأوكرانية. بالإضافة إلى ذلك تم استهداف 4 مراكز قيادة للوحدات الأوكرانية بالقرب من التجمعات السكنية أورليانكا في منطقة خاركوف وأفيدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية ونوفوبيريسلاف في منطقة خيرسون.
ودمرت أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة النارية 8 مسيرات أوكرانية في مناطق التجمعات السكنية تشيرفونوبوبوفكا وكوفاليوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية وزيليوني غاي ولينينسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية وريموفكا بمنطقة زابوروجيه. وإضافة إلى ذلك تم إسقاط 6 صواريخ “هيمارس”.
وإجمالا تم منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تدمير 404 طائرات و226 مروحية و3620 مسيرة و414 منظومة صاروخية و8456 دبابة ومركبة مدرعة و1074 مركبة قتال صاروخية و4456 مدفعا وهاونا و9177 مركبة عسكرية خاصة”.
المصدر: RT

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))