مهرجان صنع في سورية
135 شركة صناعية انطلقت في الدورة الـ 143 من مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية)
هوى الشام | بمشاركة 135 شركة صناعية انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 143 من مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية)، الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع محافظة دمشق، وذلك في صالة تشرين الرياضية بدمشق.
ويقدم المشاركون في المهرجان الذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان سلسلة متنوعة من المنتجات الغذائية التي تشمل الكونسروة والمعلبات والحلويات والمعكرونة والمربيات، إضافة إلى المنظفات بمختلف أنواعها والألبسة النسائية والرجالية والولادية والجلديات وغيرها.
وأوضح محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي في تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح أن هذا المهرجان وغيره من مهرجانات التسوق تتيح الفرصة للبيع المباشر من المنتج إلى المستهلك وكسر كل حلقات الوساطة، الأمر الذي يؤدي إلى وصول السلعة إلى المواطن بأسعار منخفضة وتقديم عروض متنوعة وبحسومات كبيرة ترضي جميع الأذواق.
رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري لفت إلى أنه تمت إقامة المهرجان بالتزامن مع الشهر الفضيل لتلبية احتياجات الأسرة بأسعار مناسبة، حيث يتضمن تشكيلة واسعة ومتنوعة من كل الأصناف والمنتجات الغذائية إضافة إلى المنظفات والألبسة، منوهاً بتعاون الشركات المصنعة من أجل أن تكون الحسومات جيدة ومميزة.
من جهته أشار نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي إلى حرص الغرفة على إقامة المهرجانات من أجل تقديم الدعم المناسب للمواطن في ظل التضخم الكبير للأسعار الذي تشهده الأسواق الأخرى من خلال التخفيضات والحسومات، لافتاً إلى الجوائز القيمة للزوار من خلال عمليات الشراء التي تخولهم الدخول بالسحب على الميدالية الذهبية المقدمة من الغرفة والعديد من الجوائز القيمة التي تقدمها الشركات في المهرجان.
وأوضح محمد زياد من شركة (عسال الورد) للألبان والأجبان أن مشاركتهم في المهرجان غايتها التعريف بمنتجات الشركة التي بات الزبائن يطلبونها من مهرجان إلى آخر لجودتها وأسعارها المناسبة، حيث يتم تقديم حسومات تتراوح بين 25 و35 بالمئة، مشيراً إلى أن الشركة تبيع خلال فترة المهرجان بسعر التكلفة إضافة إلى تقديم مجموعة من العروض والهدايا التي تنال إعجاب الزوار والزبائن.
ومن شركة (وفير) للصناعات الغذائية قال سعيد المبخر: نشارك للمرة الثانية في مهرجان صنع في سورية بعد مشاركتنا الماضية في مهرجان النبك، مبيناً أن الشركة تتميز بإنتاج قمر الدين والمربيات والكونسروة بأنواعها، ويتم تقديم الكثير من الجوائز على جميع المنتجات المعروضة.
ومن الشركة السورية للصناعات الكيماوية (سيكو) قال سامر قنبرجي: نقدم منظفات البرنس والسوبر وايت والريتش ونشارك دائما في مهرجانات (صنع في سورية)، مشيراً إلى حسومات إضافية في شهر رمضان تتراوح بين 10 و15 بالمئة.
SHARE