شعار غرف الصناعة السورية

دمشق – هوى الشام
ناقش رئيس اتحاد غرف الصناعة فارس الشهابي وعدد من أعضاء مجلس الاتحاد مع مدير عام الجمارك مجدي حكمية والمديرين المعنيين بالجمارك سبل التعاون حول الإجراءات المتعلقة بمكافحة التهريب.
وأكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها أكرم الحلاق في تصريح صحفي أن المجتمعين توصلوا إلى اتفاق “بعدم دخول دوريات الجمارك إلى المنشآت والورش الصناعية أثناء عملها في مكافحة التهريب “مبينا أنه في حال ورود شكوى على بعض المعامل لوجود بضائع مهربة لديها أو قيامها بعمليات تزوير لبعض المنتجات المستوردة فإن “دخول هذه الدوريات يجب أن يكون برفقة وحضور مندوب من غرف الصناعة”.
وذكر الحلاق انه تم خلال الاجتماع طرح موضوع تعديل بعض الرسوم الجمركية التي يطالب بها الصناعيون حيث اوضح حكمية أن هذا الأمر بحاجة لقرار في اللجنة الاقتصادية برئاسة مجلس الوزراء.
وأشار حكمية إلى أن الجمارك اتخذت قرارا سابقا بتصفية البضائع المخالفة الموجودة لدى التجار خلال 20 يوما من تنظيم ضبطها كما يسري هذه الموضوع على المصادرات المباعة عن طريق الجمارك.
وجاء هذا الاجتماع بعد ايام على اجتماع تم عقده بين مدير عام الجمارك واتحاد غرف التجارة وغرفتي تجارة دمشق وريفها وتم خلاله الاتفاق ايضا على منع دخول دوريات الجمارك المحالت التجارية إلا بوجود مندوب من غرفة التجارة .
حضر الاجتماع نائبا رئيس اتحاد غرفة الصناعة سامر الدبس ولبيب الاخوان.