عبداللهيان والبوسعيدي يوقعان وثيقة تعاون عشية وصول سلطان عمان إلى طهران
عبداللهيان والبوسعيدي

هوى الشام| أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان اتفاقه مع نظيره العماني على توقيع وثيقة تعاون شاملة وطويلة الأمد بين إيران وعمان.

وفي مؤتمر صحفي مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي في طهران، قال عبداللهيان: “اتفقنا على توقيع وثيقة تعاون شاملة وطويلة الأمد بين بلدينا”.

من جانبه، اعتبر البوسعيدي أن زيارة سلطان عمان إلى طهران ستؤسس مرحلة جديدة من التعاون المثمر بين البلدين

هذا ووصل سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة تستغرق يومين تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وحسب وسائل إعلام إيرانية فسيستقبل رئيسي سلطان عمان رسمياً مساء اليوم في مجمع سعد آباد الثقافي التاريخي، ثم يبدأ رئيسي وبن طارق مباحثاتهما الثنائية، وبعد ذلك سيجري وفدا البلدين رفيعي المستوى مباحثات ثنائية.

وحول زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق إلى طهران اليوم، قال سفير إيران في عمان علي نجفي رداً على سؤال “هل يحمل سلطان عمان رسالة من أميركا إلى إيران خلال هذه الزيارة: “إن عمان لطالما لعبت دوراً مؤثراً وإيجابياً في القضايا المتعلقة بالسياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية، ولطالما قدرنا الإجراءات الخيرة والإيجابية لسلطنة عمان”، مبيناً أن هذه الزيارة ثنائية رداً على الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني العام الماضي إلى مسقط.

المصدر: الوطن