Featured

وزير التعليم العالي يفتتح شعبة الجراحة والعيادة التجميلية في مشفى الأمراض الجلدية بدمشق

هوى الشام| افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أمس شعبة الجراحة والعيادة التجميلية في مشفى الأمراض الجلدية والزهرية بجامعة دمشق، بحضور أمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور خالد الحلبوني ورئيس الجامعة الدكتور محمد أسامة الجبان ومدير المشفى الدكتور يوشع غانم.

وجال الوزير إبراهيم على أقسام وشُعب المشفى واستمع من مدير المشفى والأطباء وطلاب الدراسات العليا والكادر التمريضي عن واقع سير العمل في أقسام المشفى.
وأكد أن الوزارة تتابع بشكل مستمر المشافي التعليمية الجامعية، مبيناً أن الشعبة تضم ثلاث غرف للعمليات المختصة بالأمراض الجلدية إضافة إلى عيادة خاصة بالتجميل.
كما زار الوزير المخابر والتقى المرضى والمراجعين للمشفى وكذلك أجرى لقاء مع كوادر طلاب الدراسات العليا والكوادر الطبية لمعرفة حجم العمليات التي يقوم بها هذه المشفى بشكل يومي وعلى مدار العام وتأمين كل المستلزمات والتحاليل والأدوية اللازمة.
مدير المشفى الدكتور يوشع غانم أشار إلى أن افتتاح الشعبة سيسهم في إجراء بعض العمليات الجراحية الصغرى المتعلقة بالأمراض الجلدية وخاصة الأمراض السرطانية التي يتم تحويلها لاحقاً للعلاج في مشفى البيروني، إضافة إلى بعض العلاجات الأخرى التي يقدمها المشفى.
ولفت غانم إلى أن قسم الجراحة موجود سابقاً ولكن تم تجهيزه وترميمه وتزويده بأجهزة ومعدات جديدة بشكل يتناسب مع العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها في المشفى وبما يحقق شروط السلامة والأمان للمرضى.
وأوضح مدير المشفى أن عيادة التجميل أُحدثت لأول مرة في المشفى والغاية منها خدمة العملية الطبية والتعليمية في المرتبة الأولى وتدريب طلاب الدراسات العليا بشكل عملي، إضافة إلى الحصول على الخبرة الكافية في هذا المجال بما يحقق التكامل بين كل الاختصاصات الجلدية التي من شأنها أن تقدم أيضاً خدمات طبية وترميمية للمرضى، مشيراً إلى أن المشفى يتجه نحو الجراحة الدقيقة “الموس” خلال الفترة القادمة لتعليم وتدريب أطباء الدراسات العليا على هذا النوع من الجراحة.
وبيّن غانم أن المشفى يقدم علاجات مجانية للمرضى المراجعين ويتم سنويا إجراء حوالي 1500 عمل جراحي، كما يراجع المشفى يومياً نحو 400 مريض متوزعين بين قبول بالمشفى وحالات مرضية وجراحة ومعالجة إلى جانب الخدمات التي تقدمها مخابر المشفى: تشريح مرضي، دمويات، فطور، مخبر خاص باللاشمانيا.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

Hasan

Recent Posts

كيف يؤثر وجود صوت داخلي على ذاكرتك؟

هوى الشام| يمر الكثير من الناس بلحظات يتحدثون فيها إلى أنفسهم، وهذا الصوت الداخلي الذي…

7 ساعات ago

الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي

هوى الشام| أعربت دول عدة عن تعازيها للشعب الإيراني باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له،…

8 ساعات ago

نسخة جديدة من برنامج الذكاء الاصطناعي

هوى الشام| كشفت شركة “أوبن إيه آي” للذكاء الاصطناعي عن نسختها الأحدث من برنامج “تشات…

8 ساعات ago

نائب الرئيس الإيراني يتولى منصب الرئاسة حتى إجراء الانتخابات

هوى الشام| أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران، هادي طحان نظيف، أنه بموجب…

8 ساعات ago

الرئيس الأسد يقدم تعازيه القلبيه للسيد خامنئي والحكومة والشعب الإيرانيين

هوى الشام| قدّم السيد الرئيس بشار الأسد تعازيه القلبية باسمه وباسم الشعب العربي السوري لسماحة…

8 ساعات ago

سورية ولبنان والعراق يعلنون الحداد على رحيل الرئيس الإيراني ومرافقيه

هوى الشام| أعلنت كل من سورية ولبنان والعراق الحداد العام وتنكيس الأعلام على رحيل الرئيس…

8 ساعات ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.