هوى الشام

كشف وزير السياحة بشر يازجي أن سبب ارتفاع أسعار الحجوزات في المنشآت السياحية هو الطلب الكبير مقابل العرض القليل، لافتاً إلى أن هناك منشآت سياحية تتراوح أسعار حجوزاتها في الليلة الواحدة بين 8 إلى 50ألف تبعاً لسويتها والخدمات المقدمة لها، مشيراً إلى أن الأسعار ثابتة منذ عام 2016.

ونفى يازجي لبرنامج «البلد اليوم» ما تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود فندق بتكلفة 90 ألف لليلة الواحدة، موضحاً وجود قوائم معينة بالأسعار التي يتم تقاضيها من قبل الفنادق من «4 نجوم وأقل»، وبالنسبة للأسعار المحررة للفنادق «5 نجوم» لا تعتبر سارية إلا في حال تصديقها من قبل الوزراة.

وذكر يازجي أن عدد الفنادق الموجود في اللاذقية 72 فندقاً بسويات وخدمات مختلفة تناسب جميع الطبقات الاجتماعية، إلى جانب 2000شاليه، و 2000 شقة سياحية، وثلاث مدن ألعاب، و55 نقطة خدمة شاطئية، تم التوجيه لمراقبتها بشكل خاص من ناحية «الأدواش- النظافة»، في حين هناك 43 مشروعاً متوقفاً عن العمل.

وأكد يازجي أن الوزارة وضعت خطة لتحسين الواقع السياحي، وإقامة منتزهات شعبية بأسعار مناسبة وخدمات جيدة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، مشيراً إلى جولة قام بها مؤخراً تم من خلالها البدء بالتدخل الإيجابي لتخفيض الأسعار في الفنادق التابعة للوزارة بنسب تترواح بين 15 إلى 25%.

ولفت وزير السياحة إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية لإعادة تفعيل دور الشرطة السياحية، في مختلف المناطق، لتحقيق الرقابة وفقاً للمعايير اللازمة لضبط الخدمات والأسعار المقدمة من قبل المنشآت السياحية، مشيراً إلى إمكانية الاتصال على الرقم 137 للشكاوى.

شام إف إم