Featured

وزير الصحة يفتتح مركز الطب الفيزيائي بملعب حماة البلدي

هوى الشام| افتتح مركز الطب الفيزيائي بملعب حماة البلدي.. وزير الصحة يتفقد الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان في سلمية وحما

أكد وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش لـ ” الوطن أون لاين” ، أن الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان ، التي انطلقت في محافظة حماة من منطقة سلمية في 19 الشهر الجاري والمستمرة حتى 9 تشرين الثاني القادم ، هي استكمال لحملتي طرطوس واللاذقية ، للتشجيع على الكشف المبكر عن السرطان ، والتقليل من نسب الإصابة بهذا المرض وزيادة القدرة على مواجهته.

وأوضح أن وزارة الصحة مع شركائها في هذه الحملة وضعت كل الإمكانات بتصرف الفرق المنفذة ، لتقديم أفضل الخدمات المجانية للمواطنين للتقصي المبكر عن سرطانات الثدي وعنق الرحم والبروستات ، انطلاقاً من واجب الوزارة برعاية جميع المواطنين صحياً ، وتعبيراً عن حرصها الشديد على صحتهم وسلامتهم العامة.

وأشاد الوزير بالجهود التي بذلتها الكوادر الطبية والتمريضية منذ انطلاق الحملة، في استقبال المراجعين والمراجعات وإجراء صور الماموغراف وتحاليل لطاخات عنف الرحم وسحب الدم للبروستات ، وبالخدمات التي قدمتها العربات المتنقلة للمراجعين.

كان ذلك خلال افتتاح الوزير مركز الطب الفيزيائي في الملعب البلدي بحماة عقب  الجولة التي  رافقه فيها محافظ حماة محمود زنبوعة ، وتفقد خلالها سير الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في مشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني في سلمية ، وفي مركز تلدرة الصحي غربي المدينة .

والتقى الوزير المراجعين والمراجعات لمركزي التقصي وفي العربة المتنقلة واستمع منهم عن الخدمات التي تقدم لهم ، من تصوير الماموغرام وتحاليل لطاخة عنق الرحم ، والبروستات ، ورغبتهم في الكشف المبكر عن السرطان ، حرصاً على صحتهم وسلامتهم ، ولإمكانية العلاج المبكر في حال وجود إصابة ، لتحقيق التماثل للشفاء التام قبل استفحال الإصابة.

وعبَّر المراجعون بمختلف فئاتهم العمرية ، عن تقديرهم الكبير للجهات التي أقرت ونفذت هذه الحملة في منطقة سلمية ، لأهميته القصوى في نشر الوعي حول السرطان وأنواعه ، وفي الاطمئنان على صحتهم وسلامتهم .

كما استمع الوزير إلى شرح مفصل من مدير الصحة أحمد جهاد عابورة ، ومدير مشفى سلمية أسامة ملحم ، ورئيس المنطقة الصحية في سلمية رامي رزوق ، حول واقع العمل في المشفى الوطني وخصوصاً في أقسام غسيل الكلية  والإسعاف ، والمعالجة الفيزيائية  والعيادات الخارجية ، والصعوبات التي تحد من تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ، والاحتياجات المطلوبة لتوفيرها ضمن الإمكانات المتاحة ، للنهوض بالرعاية الطبية للمستوى المأمول .

وعن إقبال المواطنين والمواطنات ، على إجراء الصور الشعاعية ، وتحاليل عنق الرحم والبروستات ، للكشف المبكر عن سرطان الثدي أو الرحم أو البروستات عند الذكور سواء في المشفى أو المركز الصحي الإشرافي أو المراكز الصحية بالمنطقة والعربات الطبية المتنقلة الأربعة الموزعة بريف المنطقة .

وفي مدينة حماة تفقد الوزير العمل في عيادات الشهيد النقيب باسل ابراهيم كوسا الشاملة ومركز  التقصي عن السرطان فيها ، وكذلك في مشفى حماة الوطني .

والتقى المواطنين فيهما واستمع منهم لشرح عن الخدمات الطبية الكبيرة التي تقدمها لهم العيادات الشاملة.

وبيَّن مديرها ناعس العمادي أن العيادات تستقبل جميع المراجعين في أغلب الاختصاصات الطبية ،  التي تعالج بشكل بارد غير إسعافي ، مع إجراء كل الاستقصاءات المطلوبة شعاعياً ومخبرياً من خلال 27 عيادة طبية متخصصة ، إضافة إلى عيادة مركزية لمرضى السكري ،  يتم فيها توزيع الأنسولين ومتابعة المرضى.

وأوضح أن مخبر العيادات الشاملة يقدم  50 نوعاً  من التحاليل المخبرية منها تحاليل السكر والشحوم والكوليسترول وحمض البول والكرياتينين والبروتينات ، إضافة إلى تحاليل مناعية وهرمونية وأخرى دموية .

وفي مشفى حماة الوطني عرض مديره سليم خلوف للوزير واقع العمل في مجمل أقسامه وعياداته والخدمات الإسعافية والطبية والعلاجية التي يقدمها لمراجعيه ، والعمليات الجراحية التي يجريها للمرضى ، وبشكل خاص في قسم القثطرة والجراحة القلبية.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

Hasan

Recent Posts

طبيبة: لا يوجد نباتي واحد بين المعمرين

هوى الشام| أوضحت الدكتورة سفيتلانا تروفيموفا رئيسة الجمعية الروسية لطب مكافحة الشيخوخة، دور البروتين في…

11 ساعة ago

رونالدو يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

هوى الشام| حرص قائد نادي النصر السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على تهنئة الأمة الإسلامية…

11 ساعة ago

رونالدينيو يكشف سبب تصريحاته بشأن عدم تشجيعه البرازيل في كوبا أمريكا

هوى الشام| كشف أسطورة الكرة البرازيلية رونالدينيو عن سبب تصريحاته الغريبة بعدم دعمه منتخب "السيليساو"…

11 ساعة ago

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق

هوى الشام| أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب…

12 ساعة ago

عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى

هوى الشام| أدى عشرات آلاف الفلسطينيين اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى رغم…

12 ساعة ago

دورة أولى ناجحة للطواحين في يورو 2024

هوى الشام| نجح منتخب طواحين هولندا في كسب أول ثلاث نقاط لهم في بطولة أوروبا…

12 ساعة ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.