أحوال البلد

1.5 مليون تلميذ وطالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

هوى الشام| تقدم أكثر من 1.5 مليون تلميذ وطالب اليوم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية للعام الدراسي 2020-2021 من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي وصفوف الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع وسط إجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا.

وحسب بيان لوزارة التربية تلقت سانا نسخة منه فإن 1.582.453 تلميذاً وطالباً منهم 1.283.426 تلميذاً وطالباً في التعليم الأساسي و240261 تلميذاً وطالباً في التعليم الثانوي و58766 تلميذاً وطالباً في التعليم المهني توجهوا لتقديم امتحاناتهم في نحو 10550 مدرسة في جميع المحافظات منها 8496 مدرسة للتعليم الأساسي و1575 مدرسة للتعليم الثانوي و479 مدرسة للتعليم المهني.

وفي تصريح لمندوبة سانا أشار مدير التعليم الثانوي بالوزارة جعفر نصر إلى أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات لضمان حسن سير العملية الامتحانية من التدابير الاحترازية كالتعقيم اليومي والتباعد المكاني وإعداد قوائم أسماء الطلاب وتوزيعهم على الشعب الصفية مع اعتماد برنامج امتحاني موحد في بعض المحافظات.

بدوره أوضح مدير تربية دمشق سليمان اليونس في تصريح مماثل أنه جرى تعقيم المدارس بأكملها خلال اليومين الماضيين مشيرا إلى أنه مع بدء الامتحانات توزعت لجان مكونة من الموجهين الاختصاصيين والتربويين لمتابعة سير العملية الامتحانية من الأسئلة والإضبارة الامتحانية وتجهيز القاعات وتوزيع الطلاب.

من جانبه بين مدير تربية إدلب المهندس عبد الحميد المعمار لمراسل سانا اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لإنجاح الامتحانات في المدارس البالغ عددها 61 مدرسة والمنتشرة في مناطق الريف المحرر مبيناً أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات يبلغ 1433 تلميذاً وتلميذة لمرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية موزعين على 59 مدرسة و33 طالباً وطالبة لمرحلة التعليم الثانوي موزعين على مدرستين.

وأكد المعمار تنظيف وتعقيم كل المدارس قبل بدء الامتحانات وتشكيل فريق صحي من دائرة الصحة المدرسية يجول على المدارس لمراقبة الوضع الصحي للطلاب والتعامل مع أي حالة مرضية طارئة.

وكانت وزارة التربية أعلنت في الثالث من نيسان الجاري إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال والصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي على أن تعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني المذاكرات والشفهي معياراً للنجاح أو الرسوب لهذه المراحل.

كما أقرت الوزارة في الـ 3 من نيسان تعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي بدءاً من يوم الـ 5 من نيسان محددة فترة الامتحانات من الـ25 حتى الـ 29 من نيسان الجاري لهذه الصفوف ولصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

Hasan

Recent Posts

طبيبة: لا يوجد نباتي واحد بين المعمرين

هوى الشام| أوضحت الدكتورة سفيتلانا تروفيموفا رئيسة الجمعية الروسية لطب مكافحة الشيخوخة، دور البروتين في…

15 ساعة ago

رونالدو يهنئ المسلمين بعيد الأضحى

هوى الشام| حرص قائد نادي النصر السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على تهنئة الأمة الإسلامية…

15 ساعة ago

رونالدينيو يكشف سبب تصريحاته بشأن عدم تشجيعه البرازيل في كوبا أمريكا

هوى الشام| كشف أسطورة الكرة البرازيلية رونالدينيو عن سبب تصريحاته الغريبة بعدم دعمه منتخب "السيليساو"…

16 ساعة ago

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الروضة بدمشق

هوى الشام| أدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في رحاب…

16 ساعة ago

عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى

هوى الشام| أدى عشرات آلاف الفلسطينيين اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى رغم…

16 ساعة ago

دورة أولى ناجحة للطواحين في يورو 2024

هوى الشام| نجح منتخب طواحين هولندا في كسب أول ثلاث نقاط لهم في بطولة أوروبا…

16 ساعة ago

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website.