مساعدات لمتضرري الزلزال في اللاذقية
الزلزال في اللاذقية

هوى الشام| أطلقت محافظة اللاذقية بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع بناء وحدات إيواء مؤقتة مسبقة الصنع لتأمين المتضررين من الزلزال الذي أصاب المحافظة في شهر شباط الماضي.

محافظ اللاذقية عامر هلال أكد لـ”الوطن”، أن إطلاق مشروع بناء وحدات الإيواء مع الهلال الأحمر الإماراتي، يعد خطوة جديدة ضمن مرحلة التعافي، مشيراً إلى أن الإمارات ومنذ اللحظات الأولى للكارثة وقفت ولا تزال تقف إلى جانب سورية بتقديم الدعم المستمر.
رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي محمد الكعبي بين لـ”الوطن” أن “مشروع مراكز الإيواء يأتي ضمن تقييمنا للمرحلة بعد كارثة الزلزال، إذ تبيّن وجود ضغط كبير على مراكز الإيواء وتم الاتفاق على إنشاء مراكز مؤقتة تتسع لـ 1000 وحدة سكنية وفق معايير عالمية مصممة ضد الزلازل والحرائق”.
وأضاف الكعبي، أنه “تم تقسيم الوحدات السكنية على 7 مناطق تم اختيارها بعناية بحيث لا يشعر الأشخاص المقيمين فيها بالغربة، وتم تزويدها بالطاقة الشمسية والبطاريات على مدار الساعة، لافتاُ إلى تجهيز الوحدات السكنية بحسب احتياجات الأسرة السورية بشكل عام”.
يشار إلى أن المشروع موزع على سبع مناطق في كل من مدينتي اللاذقية وجبلة وقرية اسطامو بمساحة إجمالية تصل الى 100 دونم ، أنجزت فيها محافظة اللاذقية أعمال تأهيل البنى التحتية من مياه وكهرباء واتصالات وصرف صحي تمهيدا لتركيب هذه الوحدات السكنية بدعم من الهلال الاحمر الإماراتي.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))