هوى الشام

نجح برشلونة في الحاق الهزيمة بفالنسيا بثنائية مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن فعاليات الجولة رقم 32 من بطولة الدوري الإسباني .

لويس سواريز كان أول من سجل لصالح برشلونة بعد استقبال تمريرة مميزة من فيليب كوتينيو وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ولم يتهاون في وضع الكرة في شباك الحارس نيتو في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول.

وقد تألق الحارس تير شتيجن بشدة ليحرم فالنسيا ومهاجمه رودريجو مورينو من ادراك التعادل في عدة مناسبات لينتهي الشوط الأول بتقدم عملاق كتلونيا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني نجح صامويل أومتيتي في اضافة الهدف الثاني لـ برشلونة بعد ركنية مميزة من فيليب كوتينيو “نجم المباراة” برأسية مميزة سكنت شباك الخفافيش.

وفي الدقيقة 85 عرقل البديل عثمان ديمبلي اللاعب جايا لتحتسب ركلة جزاء أمام لفالنسيا استطاع باريخو أن يترجمها بنجاح لتقليص الفارق.

وعزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني بهذه النتيجة بعد أن رفع رصيده لـ 82 نقطة بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 65 نقطة مستمراً في المركز الثالث مع تبقي مباراة لريال مدريد.

وارتفع فارق النقاط بين برشلونة وأتلتيكو مدريد أقرب ملاحقيه لـ 14 نقطة ليقترب حسم الدوري الإسباني لصالح   عملاق كتلونيا.

وتعتبر هذه هي المباراة رقم 39 لفريق برشلونة دون هزيمة في الدوري وهو رقم مميز جداً ويدل على تطور دفاع الفريق بشكل واضح على يد فالفيردي بالرغم من تحفظه شبه الدائم.