هوى الشام
انهت الفنانة مرح جبر تصوير مشاهدها ضمن خماسية “لحظات” (تأليف وإخراج فادي سليم)، إحدى خماسيات مسلسل “عن الهوى والجوى”، كأول مشاركة لها ضمن هذا الموسم.
جبر تؤدي شخصية امرأة (ليلى) تصاب بالزهايمر، زوجها (يجسده الفنان غسان مسعود) الذي يعيش معها قصة حب من الماضي “يرفض التخلي عنها، حيث يبقى إلى جانبها رغم كل ما يقال له، أنها لن تعود إلى طبيعتها”، حيث “ترصد الخماسية رحلة العذاب التي تواجههم، وكيف ستنتهي بهما أحداثها”.
واكدت جبر أنها شاهدت عدة شخصيات مصابة بالزهايمر خلال تحضيرها لأداء الشخصية، معقبة: “كان لدي فكرة عن المرض وشاهدت عدد من الأشخاص على أرض الواقع”.
ولفتت جبر الى أننا أصبحنا نفتقد إلى مثل هذه الرومانسية في أعمالنا، مضيفة: “نحن بحاجة إليها في حياتنا وفي المسلسلات، ومن الضروري أن نعمل عليها، لتكون حاضرة في كل موسم”.
أما إن كان حصل تنسيق بينها وبين دانا جبر التي تجسد شخصيتها في مرحلة الشباب، أكدت مرح إنهما اعتمدتا على حس كل منهما في تأديتها “فلم يجري أي تنسيق بيننا”.
وأعربت جبر عن سعادتها بوجود القديرة منى واصف في هذه الخماسية، قائلة: “فرصة جميلة جداً أن نجتمع من جديد، خاصة أن أخر تعاون بيننا كان قبل حوالي 15 عاما”.
الجدير ذكره أن أحداث خماسية “لحظات” تدور في زمنين، الأول خمسينيات القرن الماضي، والثاني هو الزمن الحاضر، فيما تضم على قائمة أبطالها كل من (منى واصف، غسان مسعود، مرح جبر، دانا جبر، السدير مسعود، روبين عيسى، كفاح الخوص، سوزان سكاف، علاء الزعبي، غسان عذب، فائق عرقسوسي، فاتن شاهين، صفوح الميماس، ربا المأمون، كميليا بطرس. وتنتجها المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.
كما يشار إلى أن مسلسل “عن الهوى والجوى” يندرج ضمن مشروع “خبز الحياة” الذي سبق وأعلن عنه مدير عام المؤسسة العامة للإنتاج الدرامي والإذاعي زياد الريس هو خطوة لدعم الإنتاج الفني وصون الدراما السورية من التشتت والضياع.