هوى الشام

قال مدير عام المهرجان الدولي لأفلام المقاومة السيد محمد خزاعي: “لقد تم اختيار 24 فيلماً دولياً لعرضها في مهرجان أفلام المقاومة في إيران من أصل 926 فيلماً وصلوا إلينا من 94 بلداً حول العالم” .

وأضاف خزاعي خلال مؤتمر صحفي له اليوم: “بعد عمليات التصفية وانتخاب الأفلام المحققة لشروط المهرجان من قبل لجنة متخصصة مؤلفة من 57 شخصاً، وقع الاختيار على 24 فيلماً ليشاركوا في التصفيات النهائية للمهرجان، وقد حازت سوريا على أكبر عدد من الأفلام المشاركة في المهرجان (4 أفلام) لافتاً أن إيران ستستقبل خلال الأسبوع القادم 42 مخرجاً عالمياً ليشاركوا في فعاليات المهرجان الدولي لأفلام المقاومة المنعقد من 26 وحتى 30 تشرين الثاني الجاري” .

ولفت خزاعي في نهاية حديثه إلى حضور شخصيات مؤثرة وضيوف مميزين في المهرجان، مشيراً إلى مشاركة الممثلة السورية القديرة سلمى المصري التي لعبت دوراً مميزاً في فيلم “المتبقي” والتي لها مكانة ومحبة كبيرة في نفوس الشعب الإيراني، كما تمت دعوة المدير العام لمؤسسة السينما في سورية الأستاذ مراد شاهين، حيث سيكون لدينا على هامش المهرجان اجتماع خاص للتباحث حول التعاون المشترك بين البلدين إيران وسورية في السينمائي .

المشاركة السورية تتمثل بالأفلام التالية : الأب لباسل الخطيب ، رد القضاء لنجدة آنزور ، مطر حمص لجود سعيد و ليليت السورية لغسان شميط .