قطاف القطن
قطاف القطن في دير الزور

هوى الشام|   يواصل فلاحو دير الزور في كل مناطق المحافظة عملية قطاف محصول القطن والتي بدأت منذ أيام حيث من المتوقع أن يكون هذا الموسم واعداً، ومبشراً من ناحية الإنتاج.

وبين مدير زراعة دير الزور المهندس فؤاد عابدون في تصريح لمراسل سانا أن الفلاحين بدؤوا قبل أيام عمليات قطاف محصول القطن في كل مناطق المحافظة، لافتاً إلى أن الحالة العامة لمحصول القطن هذا العام جيدة، ومبشرة، ولم يتم تسجيل إصابات حشرية، وقد تم تقديم البذار والأسمدة وإجراء المكافحة الحيوية.

وأوضح عابدون أن المساحة الإجمالية المزروعة بالقطن في المحافظة تبلغ 4950 هكتاراً لافتاً إلى أن تقديرات متوسط إنتاجية الهكتار الواحد من القطن المزروع في المحافظة نحو 2 طن.

بدوره رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور خزان السهو أشار إلى أن محصول القطن من المحاصيل الأساسية لدى فلاحي دير الزور، وإنتاجية المحصول هذا العام جيدة رغم الظروف الصعبة التي عانى منها الفلاحون خلال الموسم؛ من انخفاض بمنسوب مياه النهر، وارتفاع تكاليف الإنتاج، والظروف الجوية منوهاً بالسعر الذي تم تحديده من قبل الحكومة والذي يُعد سعراً مجزياً ويتناسب مع تكاليف الإنتاج.

وبين عدد من الفلاحين أنهم باشروا قطاف محصول أراضيهم، ويقومون حالياً بتعبئة الناتج في الشلول التي تم شراؤها من المصرف الزراعي، وتجميعها في أماكن محددة تمهيداً لتسويقها.

يُذكر أن اللجنة الزراعية الفرعية بدير الزور حددت يوم الثاني من الشهر الجاري موعداً لبدء عمليات تسويق القطن الى محلج دير الزور ومنه إلى محالج المنطقتين الوسطى والشمالية.

المصدر:سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE