هوى الشام| أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الشعب الروسي لن يسمح أبداً للقوى الأجنبية بتحقيق أهدافها في إضعاف بلاده، لافتاً إلى أن هذا الشعب سيدافع عن بلاده كأسلافه على مر التاريخ.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله في اجتماع بمناسبة الذكرى العاشرة لإعادة تأسيس الجمعيات التاريخية والعسكرية الروسية: إن الأحداث التي تشهدها أوكرانيا صعبة ومريرة لأن المواجهة في الواقع تدور بين أبناء شعب واحد، مذكراً باضطرابات عام 1917 حيث دفعت القوى الأجنبية بمصالحها على حساب مأساة الشعب الروسي وسعت وراءها.

وأضاف بوتين: حالياً يزود الغرب أوكرانيا بالسلاح ويرسل إليها المرتزقة لتحقيق أهدافه الجيوسياسية على حساب أوكرانيا وشعبها اللذين وقعا ضحية لهذه الأهداف، مشيراً إلى أن القوى الأجنبية تمارس تلك الأفعال لإضعاف روسيا وتفكيكها، ولن نسمح بذلك أبداً، وسنذود عن أمتنا كما دافع عنها آباؤنا وأجدادنا.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن أوكرانيا سلكت الطريق الذي يسمح بالتدخل المباشر وغير المبرر للدول الغربية في شؤونها الداخلية.

وتابع بوتين: إن الصدام مع النازيين الجدد كان حتمياً وبلغ أشده عندما أصبح الوضع قاتلاً بالنسبة لروسيا، مشيراً إلى أن الغرب أدخل قيماً زائفة في أوكرانيا وأعاد برمجة عقول الملايين من الناس وحاول إشعال الفتيل أملا بانهيار روسيا.

ورأى بوتين أن أوكرانيا تبدو وكأنها غير موجودة، فالغرب يرمي الأوكرانيين في الأتون، وروسيا تتعامل مع الشعب الأوكراني باحترام، مؤكداً فشل الغرب في محاولاته سحب البساط من تحت أقدام روسيا.

كما اعتبر الرئيس الروسي أن رفاهية الدول الغربية المستعمرة مبنية إلى حد كبير على حساب بؤس ومعاناة إفريقيا.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE