هوى الشام| أفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل أكثر من 570 من القوات الأوكرانية، فضلًا عن عشرات المرتزقة الأجانب، في عمليات للقوات الروسية بمناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وفي إفادة صحافية، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، “القضاء على نحو 200 جندي أوكراني قرب مستوطنة كوتلياروفكا بمنطقة خاركيف”، مضيفاً “كما تم القضاء على نحو 250 من الجنود والقوميين الأوكرانيين على محور كراسني ليمان في مستوطنات بولشتشانكا وأرتيموفكا وستيلماخوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية ومستوطنة يامبولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

كما أكد القضاء على نحو 70 جندياً أوكرانياً على محور جنوب دونيتسك في مستوطنات بافلوفكا ونوفوميكايلوفكا وفريميفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”، مشيراً إلى أنه تمّ القضاء على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً على محور نيكولاييف-كريفوي روغ في مستوطنتي سابلوكوفكا وبياتيكاتكي بمنطقة خيرسون، وتمّ كذلك القضاء على نحو 100 من مسلحي التشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب في منطقة مستوطنة كراسني ليمان بجمهورية دونيتسك الشعبية، بينهم نحو 40 من المرتزقة من الولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا”.

ولفت كوناشينكوف إلى أن “القوات الأوكرانية أطلقت 15 قذيفة مدفعية ثقيلة العيار على مدينة إنرغودار ومحيط محطة زاباروجيا النووية”، مؤكداً في الوقت نفسه أنّ “مستوى الإشعاع بالمحطة طبيعي”.

كذلك أشار إلى أسقاط وسائل الدفاع الجوي الروسية لـ 17 طائرة مسيرة أوكرانية في مواقع متفرقة بجمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقتي خيرسون ونيكولاييف.

هذا ونشرت وسائل إعلام روسية أمس، مقاطع مصورة، أظهرت انفجارات كبيرة استمرت لعدة ساعات ليلاً، حيث وقعت بعد تدمير مستودع ذخيرة للجيش الأوكراني بالقرب من بوكروفسك في منطقة دونيتسك بواسطة مسيرة انتحارية يوم الجمعة.

المصدر : الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE