خاص -هوى الشام

بمشاركة أكثر من 400 شابا وشابة من مختلف المحافظات واحتفالا بعيد الاتحاد الوطني الواحد والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم مسير دراجات هوائية بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للدراجات.

وقطع المسير مسافة 15 كيلو مترا من أمام مقر السفارة الكائن بمنطقة أبو رمانة بدمشق باتجاه نهاية استراد المزة ومن ثم العودة لمقر السفارة وتكريم الفائزين والمشرفين عليهم.

القائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة في دمشق عبد الحكيم النعيمي أكد في تصريح للصحفيين ان هذا الحدث يأتي تعبيرا عن محبة الشعب السوري الشقيق ويظهر المحبة والاخاء بين شعبي البلدين وتجذر العلاقات بينهما لافتا الى ان الفعاليات والمناسبات المجتمعية من شأنها توحيد الشعوب.

منظم المسير نذير الحفار أكد ان الاحتفال بالعيد الوطني للإمارات في سورية يظهر متانة وقوة العلاقات السورية الاماراتية لافتا الى ان سورية لطالما كانت الحاضن الامثل لكافة النشاطات الشبابية والفعاليات المحلية والعربية والاقليمية.

بدوره رئيس الاتحاد السوري للدراجات خالد كوكش بين أن كافة المحافظات مشاركة اليوم بالماراثون من خلال احتفال الشعب السوري مع شقيقه الإماراتي بالعيد الوطني لهم مما يؤكد وحدة وثقافة الشعبين باعتبارهم أحد الدول العربية التي وقفت الى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب.

لاعبة منتخب سورية للدرجات رغد أبو حسن اشارت الى ان مشاركتها بالمسير يهدف الى مشاركة الشعب الاماراتي احتفالهم اضافة الى ان ركوب الدراجة هي من اهم هواياتها فيما بين اللاعب عمر البظ ان الاحتفال عن طريق المسير يأتي للتشجيع على ركوب الدراجة.

يشار الى انه سيتم تنظيم حفل استقبال مساء اليوم بمناسبة عيد الاتحاد الـ 51 لدولة الإمارات في دار الأسد للثقافة والفنون.