وفد من المنتدى السوري الأمريكي بزيارة عضو الكونغرس الأميركي تولسي غابارد

واشنطن – هوى الشام
شدد المنتدى السوري الأميركي على أن نجاح محاربة الإرهاب لا بد أن ترتبط بالتعاون مع الجيش والحكومة السورية وذلك خلال زيارة لوفد من أعضائه برئاسة الدكتور ناصر عاني لعضو الكونغرس الأميركي تولسي غابارد من ولاية هاواي لبحث مواقفها الأخيرة المعارضة للحرب غير القانونية على ‫سورية‬.
وعبر الوفد عن تأييد المنتدى لمشروع القانون الذي قدمته غابارد إلى الكونعرس بعنوان “منع استخدام أي أموال لتقديم المساعدة للمجموعات والأفراد السوريين المعارضين”.
وقال الدكتور عاني إن اللقاء يأتي كجزء من الحملة التي تقوم بها اللجنة السياسية للمنتدى في واشنطن سواء في الكونعرس أو مع الإدارة الأمريكية للتأكيد على عدم قانونية الدور الأميركي في الحرب ضد سورية لافتا إلى ضرورة تفعيل الضغط السياسي على الإدارة الأمريكية لتغيير سياستها تجاه سورية ووقف تقديم الدعم للإرهابيين في سورية.
وعبر اعضاء الوفد لغابارد عن تقدير السوريين لموقفها باعتبار الحرب على سورية غير قانونية معتبرين ان تقديمها لمشروع القرار الذي حاز على تبن من أربعة أعضاء حتى الآن، في مرحلته الأولى، يعتبر تقدما استراتيحيا في التفكير لديها ولدى بعض الأميركيين في فهم حقيقة هذه الحرب خاصة وأنهم يرون أن أي حديث عن محاربة الارهاب دون التعاون مع الجيش والحكومة السورية ستكون فاشلة.